الجمعة، 04 أكتوبر 2024

08:18 م

لطفي لبيب "مقاتل أكتوبر".. لماذا يسقط مؤخرا؟

لطفي لبيب

لطفي لبيب

شيماء رستم

A A

كشف مدير أعمال الفنان لطفي لبيب، محمد الديب، تطورات الحالة الصحية للفنان القدير، بعد تعثره وسقوطه خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40.

وقال الديب، في  في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن صحة لطفي لبيب جيدة وليس هناك ما يدعو للقلق، وسقوطه مجرد ظروف عارضة، واصفا إياه بـ"المحارب المقاتل".

 لطفي لبيب محارب ومقاتل

أضاف، أن الفنان لا يعاني من تأثيرات “الجلطة” كما يشاع، والتي كانت منذ 8 سنوات وتعافى منها، متابعا “أن تعثره خلال أكثر من مناسبة مؤخرا، مجرد ظروف عارضة و إرهاق ليس أكثر، ويعاني فقط من نزلة برد بسبب تغير الفصول في ذلك التوقيت من السنة”.

جندي بـ حرب أكتوبر

تابع الديب أن الفنان لطفي لبيب “محارب ومقاتل”، كونه أحد جنود حرب السادس من أكتوبر، ومشاركته في الحرب تؤثر بشكل كبير على تكوينه الشخصي، موضحا أنه حينما تعرض لجلطة منذ 8 سنوات، وهو في عز المرض على حد وصفه، كان يعمل ويستمر في العمل دون شكوى ودون إظهار التعب والمرض.

شارك الفنان لطفي لبيب، في حرب أكتوبر 1973، كأحد جنود الجيش المصري الباسل، فضلا عن مشاركة عدد من نجوم الفن من بينهم أحمد بدير.

حضوره بـ مهرجان الإسكندرية 

شارك الفنان لطفي لبيب في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، في دورته الـ 40، حيث كان من أبرز المكرمين، وعقدت ندوة نقاشية خصيصا له، و حضرها  كل من مدير التصوير الدكتور سمير فرج، الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية، الفنانة سلوى محمد علي، والناقد وليد سيف، فيما أدار الجلسة الناقد أحمد سعد الدين.

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي احتوى على شهادات من أصدقاء الفنان لطفي لبيب، أبرزهم محمود حميدة، وأشرف زكي، وهاني رمزي، وإيهاب فهمي، وأيمن الشيوي، والمخرج سعيد حامد، وهالة فاخر.

لطفي لبيب

وأثناء تكريمه، قال لطفي لبيب: “أهم عمل في مسيرتي كان تجربتي في فيلم (السفارة في العمارة) مع الزعيم عادل إمام، وتقاضيت عنه أجرًا 20 ألف جنيه، وبعد ذلك، في الفيلم التالي ارتفع أجري بشكل ملحوظ ليصل إلى 200 ألف جنيه”.

search