الجمعة، 04 أكتوبر 2024

08:20 م

حاولنا إنقاذه.. المتهمان بقتل مينا موسى يكشفان لحظاته الأخيرة

مينا موسى

مينا موسى

خلود طارق

A A

أجرى المتهمان بقتل الممرض مينا موسى، غدرًا، في منطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة بعد استدراجه وخطفه، أمس الخميس، معاينة تمثيلية للجريمة أمام رجال المباحث ووكيل النائب العام.

وأدلى المتهمان بأقوالهما أمام جهات التحقيق، والتي تمثلت في أعتراف المتهمان باستدراجهما للمجني عليه، عن طريق الهاتف والإلحاح عليه لمدة أسبوع كامل للعمل معهما كممرض بمنزل رجل مسن.

وقالا في التحقيقات، "كلمناه في التليفون أكتر من مرة وطلبنا منه يبعت السي في بتاعه لينا، وإننا ممرضين زمايله وجاتلنا فرصة عمل، في البداية مكنش مصدق وبعدها طلبنا منه يوم الواقعة يقابلنا بس بدون ما يركب أي مواصلة بحجة أننا قريبين من بيته".

تابعا باعترافاتهما، أنهما استدرجا مينا موسى بمنطقة الزاوية الحمراء، مضيفان، "وصل المنطقة وطلعناه شقتنا وفهمناه أنها شقة الراجل المسن، ولكن بعد ما طلع وحس أننا هنخطفه زعق بصوت عالي وخوفنا ليكشفنا في العمارة بصوته، فخبطناه على راسه بحديدة على النخاع الشوكي عشان يغمى عليه، لكن هو مات مكناش قاصدين نموته".

أكد المتهمان أنهما حاولا انقاذه من الموت ولكن قوة ضربة الحديدة تسببت في وفاته في الحال، "لما حسينا إنه بيموت حاولنا ننقذه معرفناش، وقررنا نتخلص من الجثة قبل ما نتفضح جرجرناه للحمام وقطعنا جسمه، وحطيناه في أكياس سودا ورميناه الفجر في ترعة الإسماعيلية وفي الشارع بأماكن بعيد عن بعض، ونضفنا البيت كويس".

والد مينا يروي تفاصيل موته

كان التقى "تليجراف مصر" والد الممرض المقتول غدرًا، والذي روى تفاصيل الواقعة، كاشفا أن ابنه الذي يعمل ممرضا بأحد المستشفيات في المنيا، تلقى اتصالا هاتفيا من شاب قبل وفاته بيوم، يخبره عن فرصة عمل كممرض منزلي لمسن بمنطقة الزاوية الحمراء.

أضاف والد مينا، “المتهمين فضلوا يزنوا على ابني عشان يقابلهم، وصوروه فيديو وهو بيقول ادفع يا بابا الفدية ومتبلغش الشرطة”، لافتا إلى أن المتهمين عندما تيقنوا أنهم لن يستطيعوا السيطرة عليه، اعتدوا عليه بـ"حديدة على رأسه.. الضربة موتته، والمتهمين قالوا مكنش قصدنا نموته كنا عاوزين ندوخه بس".

تابع: “قطعوه في أكياس وابتدوا يتخلصوا من الجثمان للكلاب والترعة، إحنا موجوعين أوي وضهرنا اتحني بعد موت ابننا”، لافتا إلى أنه تلقى مكاملة هاتفية من سيدة طالبته بدفع فدية لتحرير ابنه: "أنا حضرت شنطة فيها مليون جنيه على أمل إنه يرجعلي بس هما قتلوه بعد 40 دقيقة من خطفه".

ملابسات الجريمة بدأت تتكشف بتحرير أسرة الشاب مينا محضرًا بقسم شرطة المرج باختفائه، بعد أن تلقوا من أرقام مجهولة طلب فدية نظير تحريره، لتبدأ الجهود الأمنية بالقاهرة في البحث عن الشاب “مينا موسى”، حتى عثروا على أشلاء جثته في منطقة الزاوية الحمراء، بعد بلاغ من أحد الأهالي لقسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة.

search