السبت، 05 أكتوبر 2024

04:25 ص

رئيس لجنة الحكام السابق: كل حكم كان يعرف حدوده خلال فترة عملي في مصر

مارك كلاتنبرج

مارك كلاتنبرج

أكد رئيس لجنة الحكام الأسبق بالاتحاد المصري لكرة القدم مارك كلاتنبرج، أن فترة عمله في مصر كانت تتسم بالشفافية، وأن الحكام كانوا يدركون جيدًا حدودهم. 

جاء ذلك خلال تصريحات له في برنامج "الكورة مع فايق" المذاع على قناة MBC MASR 2، حيث تحدث كلاتنبرج عن تجربته في مصر وبعض التحديات التي واجهها.

وأشار كلاتنبرج إلى أنه عند وصوله إلى مصر، أبلغ الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لديه عقد عمل استشاري مع الاتحاد اليوناني لكرة القدم، موضحًا أنه كان يعيش بشكل كامل في مصر ويتابع مهمته الاستشارية في اليونان عن بُعد.

وقال كلاتنبرج: "أدرت أعظم المباريات الأوروبية بجانب مباريات في السعودية والصين، ولدي سجل حافل في المناسبات الكبرى، وخلال فترة عملي في مصر، كان كل حكم يعرف حدوده ولم يتم فرض أسماء حكام بعينها أو استبعاد أسماء أخرى".

الإنجازات والتحديات

وأوضح أنه رغم قصر مدة عمله في مصر التي استمرت 6 أشهر، إلا أنه سعيد بالتقدم الذي حققه، رغم أنه كان طفيفًا، مضيفًا: "فترة عملي في الدوري المصري لم تشهد أي فضائح تحكيمية، وكنا نتسم بالشفافية، كنا نناقش الحكام حال حدوث أخطاء عبر تطبيق زووم، وحاولت الارتقاء بمستوى التحكيم المصري".

خلاف مع عصام عبد الفتاح

تطرق كلاتنبرج إلى الخلاف الذي حدث بينه وبين عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق، وقال: "عصام عبد الفتاح قال كلمات غير جيدة بحقي قبل وصولي إلى مصر ووجه اتهامات سيئة لي، ولم يكن مرحبًا بوجودي، المباراة التي تحدث عنها كانت قبل قدومي، ولم يكن يحترمني كحكم".

العدالة في التحكيم

أكد كلاتنبرج في ختام تصريحاته أنه لم تكن هناك أي طلبات لمجاملة الأهلي أو الزمالك خلال فترة عمله، مؤكدًا أن العدالة كانت هي حق كل فريق. 

وأضاف: "كان لدي رغبة في الارتقاء بالحكام في مصر، وهذا الأمر كان يحتاج إلى متابعة القرارات داخل أرض الميدان".

وعبر كلاتنبرج عن استيائه من عدم وجود حكم مصري في كأس العالم، واصفًا ذلك بـ"الكارثة"، مضيفًا: "لديكم حكام مصريين متميزين شاهدتم أدائهم في المباريات".

search