السبت، 05 أكتوبر 2024

11:17 ص

بسبب القصف الإسرائيلي.. ارتفاع عدد المستشفيات اللبنانية المعلقة عملها

قصف لبنان

قصف لبنان

خاطر عبادة

A A

ارتفع عدد المستشفيات اللبنانية التي أعلنت تعليق عملها بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل إلى أربعة مستشفيات، وفقًا لما أوردته وكالة فرانس برس.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن حرم مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل، جنوبي لبنان، تعرض لقصف مدفعي إسرائيلي.

في سياق متصل، أشار مدير مستشفى اللجنة الصحية الإسلامية، محمد سليمان، لوكالة الأنباء الفلسطينية إلى إصابة سبعة من أفراد الطاقم الطبي بعد قصف المستشفى "بشكل مباشر"، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء المستشفى كإجراء احترازي.

كما أعلنت مستشفى ميس الجبل الواقعة على الحدود مع إسرائيل "توقف العمل في جميع الأقسام"، مشيرة إلى عوامل عدة، منها "استهداف العدو للمستشفى" منذ أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى مشاكل في خطوط الإمداد ووصول الموظفين.

وفي الضاحية الجنوبية لبيروت، تعرضت مستشفى سانت تيريز لأضرار جسيمة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمحيط المستشفى يوم الخميس، مما أسفر عن توقف الخدمات الطبية بشكل كامل.

وعن الأوضاع في مستشفى مرجعيون الحكومي، أفاد المدير، مؤنس كلاكش، أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارات إسعاف عند المدخل الرئيسي للمستشفى، مما أدى إلى مقتل خمسة مسعفين وإصابة سبعة آخرين.

من جانبه، أعرب ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه من الخسائر في صفوف المدنيين في لبنان نتيجة الحرب الإسرائيلية ضد حزب الله، واعتبرها "غير مقبولة على الإطلاق".

وأضاف دوجاريك أن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان أطلق مليوني دولار إضافيين من صندوق المساعدات الإنسانية في لبنان لمساعدة البلاد في معالجة الوضع المتدهور الذي تعاني منه.

search