السبت، 21 سبتمبر 2024

02:32 ص

"مرشحون ورق".. الركراكي "متحفز" بعد مفاجآت العرب بأفريقيا

المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي

المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي

مؤمن مصطفي

A A

كشف المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، عن أهمية المواجهة المرتقبة بين منتخب أسود الأطلس ونظيره التنزاني المقرر لها غدًا الأربعاء، في افتتاحية مشواره بمنافسات المجموعة السادسة للنسخة الـ34 من نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تسضيفها كوت ديفوار.

قال الركراكي، في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن “المواجهة الافتتاحية ستكون مهمة لنا، لأنها الحافز الأقوى من أجل الذهاب بعيدًا واستكمال البطولة حتى النهاية”.

وشدّد مدرب منتخب المغرب على أن لديه ثقة كبيرة في اللاعبين وأنهم سيبلون بلاء حسنا، ويحققون المطلوب خلال أمم أفريقيا.

تابع “لحسن الحظ أننا تابعنا ما حدث من مفاجآت كبيرة”، في إشارة لتعادل موزمبيق مع مصر بهدفين أول أمس  وتعادل أنجولا ضد الجزائر بهدف خلال منافسات المجموعة الرابعة أمس.

وتابع “قبل البطولة تحدثت عن الصعوبات التي سيصادفها الكبار والمرشحون على الورق، وهذا ما حدث ووضعنا في الاعتبار هذه المعطيات، ومباراة الغد مختلفة تمامًا عن تلك التي خضناها أمام تنزانيا قبل شهر في تصفيات المونديال”.

وأكد الركراكي أنه سيستبعد لاعب المغرب نصير مزراوي من تشكيل المنتخب خلال مباراة الغد، مشددا أنه لن يكون هناك تغييرات كبيرة داخل صفوف الأسود الأطلسي  نظرا لأن المنتخب لم يتدرب سوى من أسبوعين.

 واختتم تصريحاته “لست مهتما بما قاله عادل ممروش (مدرب تنزانيا) عنا، مهمتي تنحصر في قيادة منتخب بلادي من الملعب، والأمور الأخرى يتولاها اتحاد الكرة بطريقته، ولن نسقط في الفخ، والرد سيكون في الميدان”.

كان مدرب تنزانيا قد صرح بأن الاتحاد المغربي لكرة القدم أصبح قويا جدا ويمتلك علاقات مؤثرة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في إشارة إلى منحه أن المغرب يتم مجاملتها.

search