السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

كلمة عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية.. أب خارج المنزل

 كلمة عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

كلمة عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

تحل ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للمُعلم في الخامس من أكتوبر كل عام ميلادي، احتفاءً بالدور الذي يقدمه في تربية الجيل النشء وتوعيته، لذا يهتم الطلاب بمعرفة كلمة عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية، وهو ما يستعرضه “تليجرف مصر”، في السطور التالية.

 كلمة عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

 كلمة عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

وفيما يخص كلمة عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية، فجاءت على النحو التالي:

المُعلم بمثابة الأب الذي يغرس في أبنائه حب العلم والثقافة، والمُعلم الفاضل هو الذي ينجح في تأدية رسالته على أكمل وجه في التعليم والتنوير، فضلًا عن عطائه ومنحه الحب لطلابه دون تمييز بينهم، وروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله: “إنَّ اللهَ و ملائكتَه، حتى النملةَ في جُحْرِها، و حتى الحوتَ في البحرِ، لَيُصلُّون على مُعَلِّمِ الناسِ الخيرَ”، وفي هذا الحديث تأكيد على الفضل والأجر العظيم للعلماء، فضلًا عن الحث على طلب العلم النافع وتعليم الناس الخير، لذا وجب علينا اليوم التقدم بالشكر والامتنان إلى معلمينا ومعلماتنا، لجهودهما المبذولة لنقل المعلومة الصحيحة لنا، فأنتم بمثابة الجسر الذي نعبر من خلاله إلى المستقبل، شكرًا لكم.

عبارات عن يوم المعلم

وفيما يلي عبارات جميلة عن يوم المعلم: 

إلى معلمتي الرائعة المتميزة، ذات الأخلاق الحسنة، منك تعلمنا قيمة ومعنى النجاح، والتفاني والإخلاص في العمل، أشكرك على كل تلك الجهود.

إلى معلمي الغالي تستحق كل عبارات الشكر، فأنت حولت الفشل إلى نجاح، وتعلمنا منك الكثير والكثير، بارك الله لك وجزاك خيرًا.

اليوم العالمي للمعلمين

يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين يأتي إحياءً لذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1996 بشأن أوضاع المدرسين؛ والتي تضع مؤشرات مرجعية تختص بحقوق ومسؤوليات المعلمين، بجانب معايير إعدادهم الأولى وتدريبهم اللاحق، إضافة إلى حشدهم، وتوظيفهم، فضلًا عن ظروف التعليم والتعلم، كما اعتمدت توصية اليونسكو بشأن أوضاع هيئات التدريس في التعليم العالي والبحوث، في عام 1997 لتكمل توصية عام 1966.

ويُنظم اليوم العالمي للمعلمين بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، إضافة إلى الاتحاد الدولي للمعلمين.

search