الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:17 م

كيف ستغير "رأس الحكمة" قواعد اللعبة؟.. نجيب ساويرس يجيب

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس

قال رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس، إن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة سيغير قواعد اللعبة في مصر والإمارات. 

وأضاف ساويرس خلال مقطع فيديو نشره عبر “إكس” مقدم البرامج الإماراتي حامد رعاب، أن ارتفاع درجات الحرارة في الخليج خلال فصل الصيف يجعل فكرة الخروج في الهواء الطلق صعبة للغاية، متوقعا أن تستحوذ رأس الحكمة على اهتمام سائحي الخليج، باعتبارها خيار أفضل بكثير مقارنة بأوروبا نظرا لتقارب الثقافة والتحدث بلغة واحدة.

مشروع لشريحة مرتفعة 

وأوضح أن مشروع تطوير رأس الحكمة يستهدف شريحة مرتفعة من العملاء غير متواجدة في مصر، لذا من المتوقع أن يجتذب عملاء مثل الأوروبيين لشراء وحدات، خاصة وأن إدارة الإمارات للمشروع ستضمن تنفيذه بمواصفات مرتفعة وتطبيق معايير أمان مرتفعة وخدمات لوجستية مميزة. 

وتابع أن المشروع يتواجد في الساحل الشمالي الغربي، وهي منطقة تحظى بوضع خاص وتتمتع بارتفاع الطلب على العقار. 

وفي وقت سابق، أكد ساويرس، المصنف ضمن قائمة أثرياء الشرق الأوسط، خلال مؤتمر صحفي بنهاية سبتمبر الماضي، أن ارتفاع أسعار الفائدة ومعدلات التضخم وتحرير سعر الصرف جميعها عوامل أثرت سلبا على القطاع العقاري في مصر، موضحا أن مشروع رأس الحكمة سيكون له أثرا إيجابيا على القطاع خلال الفترة المقبلة . 

وأعلنت مصر والإمارات يوم الجمعة الماضي، المخطط الرئيس لمشروع تطوير رأس الحكمة، الذي يقع على أكثر من 170 مليون متر مربع، ومن المقرر أن يشتمل على نحو 190 ألف فيلا وشقة ومناطق ترفيهية واستثمارية ومنطفة حرة ومطار دولي ومحطة قطاعات و5 مراسٍ. 

ووقعت الحكومة المصرية في فبراير الماضي، صفقة تطوير رأس الحكمة مع شركة القابضة الإماراتية، التي تعد واحدة من صناديق الثروة السيادية التابعة لحكومة أبوظبي. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search