الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:33 م

مصر ترحب بدعوة ماكرون وقف تصدير السلاح لإسرائيل

وزارة الخارجية والهجرة

وزارة الخارجية والهجرة

آلاء مباشر

A A

رحبت وزارة الخارجية، بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وقف تصدير السلاح لإسرائيل على خلفية الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والإنساني التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة ولبنان، وأسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، في تحدٍ واضح للمجتمع الدولي.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان، أن الدعوة التي أطلقها الرئيس الفرنسي، تتماشى تمامًا مع احترام مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعكس الاستياء العارم والمتزايد على المستوى الدولي من العدوان الغاشم الإسرائيلي على غزة ولبنان. 

وأضافت الخارجية، أن دعوة ماكرون تطالب المجتمع الدولي بوضع الدعوة محل التنفيذ، وتكرر مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق للنار في كل من قطاع غزة ولبنان.

وثمنت وزارة الخارجية، موقف فرنسا الداعم للحقوق الفلسطينية وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحل الدولتين وللقرارات الدولية ذات الصلة.

وفي وقت سابق، أجرى وزير الخارجية والهجرة، بدر عبدالعاطي، اتصالًا هاتفيًا مع سفير مصر في بيروت، علاء موسى، صباح اليوم، في إطار متابعة وزارة الخارجية والهجرة المصرية للتطورات المتسارعة التي يشهدها لبنان.

يأتي هذا الاتصال في إطار متابعة الأوضاع الراهنة في لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر، وللوقوف على حالة الجالية المصرية هناك.

وخلال المحادثة، قدم السفير علاء موسى عرضًا تفصيليًا حول التطورات الميدانية في لبنان، حيث أكد عدم تسجيل أي حالات ضحايا في صفوف المصريين حتى الآن نتيجة الأحداث الراهنة.

search