الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:30 ص

فرنسا تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها "في أسرع وقت ممكن"

 ماكرون

ماكرون

سعد نبيل

A A

طالبت الرئاسة الفرنسية، تل أبيب بإنهاء عملياتها العسكرية في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال بيان رسمي أصدرته منذ قليل.

وقالت الرئاسة في بيانها: "إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أصدر تعليمات لوزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، بالسفر إلى الشرق الأوسط لإجراء مشاورات بشأن وقف التصعيد في لبنان وقطاع غزة".

وأكد البيان، أن القوات الفرنسية شاركت في صد الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل بهدف وقف التصعيد في المنطقة.

استنكار الهجمات الإيرانية

وفي وقت سابق استنكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الهجمات الإيرانية الجديدة على إسرائيل، مشيرا إلى أن بلاده ملتزمة بأمن إسرائيل، فضلا عن حشدها لمواردها العسكرية في الشرق الأوسط، وفقًا لما نشرته “رويترز”.

وفي هذ السياق قالت الرئاسة الفرنسية في بيان أصدرته منذ قليل، إن ماكرون كرر طلب فرنسا بأن يوقف حزب الله أعماله الإرهابية ضد إسرائيل وسكانها.


الرد على تصعيد طهران


وعلى صعيد آخر، قالت إيران في في الساعات الأولى، من اليوم الأربعاء، إن هجومها الصاروخي على إسرائيل انتهى ما لم يحدث مزيد من الاستفزازات، بينما توعدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على تصعيد طهران مع تصاعد المخاوف من حرب أوسع نطاقا.

400 صاروخ باليستي

ووفقًا للإذاعة الإسرائيلية الرسمية، أطلقت إيران أكثر من 400 صاروخ باليستي خلال نصف ساعة، ما دفع وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى دعوة السكان للتوجه إلى الملاجئ.

في حين، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم كامل الدعم للشعب الإسرائيلي.


طهران تستعد لشن هجوم

وكان مسؤول في البيت الأبيض قد كشف، قبل نحو ساعة من إطلاق إيران صورايخها التي أمطرت بها سماء تل أبيب وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن واشنطن لديها مؤشرات على أن طهران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية ضد إسرائيل.

كما نقلت وكالة رويترز عن القيادة المركزية الأمريكية، أن واشنطن حركت رسميًا ثلاثة أسراب طائرات إضافية إلى المنطقة وأحدها وصل بالفعل.

search