الأحد، 06 أكتوبر 2024

10:16 م

ملك الإعارات وزامل صلاح.. من هو "إيجاريا" صفقة الزمالك المنتظرة؟

أوفي إيجاريا

أوفي إيجاريا

محمود صبري

A A

ينتظر نادي الزمالك وصول الجناح الإنجليزي أوفي إيجاريا لاعب ليفربول السابق، إلى مصر، خلال الساعات المقبلة، وذلك تمهيدًا للحصول على خدماته خلال الفترة المقبلة.

وسيخضع إيجاريا للاختبار بالزمالك حتى موعد بطولة كأس السوبر المصري لتحديد مدى إمكانية التعاقد معه في حال ظهوره بشكل جيد.

ولكن الشيء الغريب أن الزمالك لم يكن الفريق الأول الذي يجري اختبارًا لـ "أوفي إيجاريا" قبل الحصول على خدماته، وهو ما يضع العديد من علامات الاستفهام حول جودة لاعب ليفربول السابق.

ولكن ما يثير الدهشة أكثر هو أن أوفي إيجاريا، لم ينتقل في مسيرته الكروية بمقابل مادي، إلا لفريق واحد فقط وهو ريدينج الإنجليزي، الذي دفع 3.5 مليون يورو للحصول على خدماته في عام 2020.

غير لائق 

وتم إنهاء عقد إيجاريا بالتراضي مع نادي ريدينج، وذلك بسبب إصابات اللاعب المتكررة وهو ما أثر على مستواه الفني، حتى أن مدربه السابق بول إينس وصفه بـ “الزجاجي”.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في 124 مباراة مع رويالز لكن آخرها في نوفمبر 2022.

أوفي إيجاريا

وقال نادي ريدينج في بيانه إن إيجاريا غادر بسبب "الإصابات ومشاكل اللياقة البدنية التي حدت من مشاركته مع الفريق الأول، ورغبة النادي في تقليص نفقاته".

استبعاد تأديبي 

تم استبعاد إيجاريا من تشكيلة ريدينج على مدار 12 شهرًا ونصف بسبب مجموعة من الإصابات إلى جانب أسباب تأديبية، في البداية تحت قيادة المدرب بول إينس ثم أيضًا تحت قيادة روبن سيليس في الموسم الماضي.

فترته مع ليفربول 

شارك لاعب خط الوسط السابق لمنتخب إنجلترا تحت 21 عامًا في مباراتين مع ليفربول، في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عام 2016، قبل فترات إعارة مع سندرلاند ورينجرز.

تخرج إيجاريا من أكاديمية ليفربول، حيث لعب ثماني مباريات مع الفريق الأول، بما في ذلك مباراتين كبديل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أوفي إيجاريا

أثناء وجوده مع فريق الريدز، أمضى فترات إعارة مع سندرلاند، ورينجرز، ومرتين مع ريدينج.

إعارات متكررة وتوقيع وحيد 

وأثناء فترة تواجده مع ليفربول خرج إيجاريا في فترة إعارة من سندرلاند ومنها خرج في إعارة جديدة مع رينجرز.

وفي 2019 انتقل إيجاريا إلى ريدينج واستمر برفقته حتى شهر يناير الماضي قبل أن يرحل.

ولعب إيجاريا 127 مباراة بقميص ريدنج وخلالها سجل 9 أهداف وصنع 13 هدفا.

تجارب على طريقة الزمالك

وعلى طريقة اختبار الزمالك لـ " إيجاريا " خضع اللاعب من قبل لعديد التجارب والاختبارات في الأندية الأوروبية والتي انتهت بعدم قبول التعاقد معه لأسباب فنية وبدنية.

حيث خضع إيجاريا لفترة اختبارات في نادي بليموث أرجايل في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، والذي رفض الحصول على خدماته في النهاية وتحديدًا في فبراير الماضي.

أوفي إيجاريا

وفي سبتمبر الماضي خضع اللاعب الإنجليزي أيضًا لفترة تدريبات واختبارات فنية داخل ستوك سيتي الانجليزي، قبل أن يتم رفضه في النهاية والتعاقد مع ريان فريدريكسن.

أما الاختبار الثالث كان من فريق أكسفورد يونايتد هذا الصيف، ولكن في النهاية تم رفض فكرة الحصول على خدمات اللاعب.

وعلى غرار الأندية المذكورة أعلاه رفض فريق شيفيلد وينزداي، الحصول على خدمات إيجاريا بسبب عدم لياقته البدنية خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي.

search