الإثنين، 07 أكتوبر 2024

12:26 ص

نتنياهو طالبًا دعم ماكرون: فرض قيود على إسرائيل يعزز نفوذ إيران

رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تيمور السيد

A A

أجرى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم، على خلفية دعوات الثاني لوقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، وفقًا للقناة 14 الإسرائيلية.

وخلال المكالمة، قال نتنياهو: أتوقع دعم دول الجوار لإسرائيل، مؤكدًا على موقف الدولة من إيران، وأهمية أن يقف حلفاء إسرائيل بجانبها.

وحذر نتنياهو، من أن فرض قيود على إسرائيل لن يؤدي إلا إلى تعزيز نفوذ إيران.

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الإجراءات التي تتخذها إسرائيل ضد حزب الله اللبناني تفتح آفاقًا لتغيير الواقع في لبنان نحو الاستقرار والأمن في المنطقة. 

زيارة مرتقبة

وذكر مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الفرنسي اتفقا على تعزيز الحوار حول هذه القضايا خلال زيارة وزير الخارجية الفرنسي المرتقبة إلى إسرائيل.

وكان ماكرون قد شدد في مقابلة مع شبكة الإذاعة الفرنسية "فرانس إنتر" على ضرورة وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، مشيرًا إلى أن "الحل السياسي" للنزاع في غزة يجب أن يكون أولوية. 

وأكد ماكرون أن فرنسا قد أوقفت بالفعل شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، داعيًا الدول الأخرى للانضمام إلى هذا الجهد، مشددًا على الحاجة إلى الاستماع للدعوات لوقف إطلاق النار في غزة.

ورد نتنياهو على تصريحات ماكرون بشكل حاد، قائلًا: "نحن نقاتل على سبع جبهات، ومع ذلك، يدعو الرئيس ماكرون وغيره من القادة في الغرب إلى فرض حظر على الأسلحة على إسرائيل.. عار عليهم.. ستنتصر إسرائيل بكم أو بدونكم".

وفيات غزة

وفي سياق ذي صلة، أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال 24 ساعة ثلاث مجازر، وصل منها إلى المستشفيات 23 شهيدًا و66 مصابًا.

وارتفعت بذلك حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و825 شهيدًا و96 ألفًا و910 مصابين منذ حرب 7 أكتوبر 2023.

search