الإثنين، 07 أكتوبر 2024

03:24 م

حماس تحيي الذكرى الأولى لـ"الطوفان" بإطلاق 4 صواريخ على إسرائيل

إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل

إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل

مروة سليمان

A A

مع انطلاق الساعات الأولى من صباح 7 أكتوبر الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى” التي هاجمت فيها حركة “حماس” مستوطنات غلاف غزة بإسرائيل، أعلن جيش الاحتلال اليوم، إطلاق ما لا يقل عن أربعة قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل.

بيان الجيش الإسرائيلي

أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا قال فيه "بعد صافرات الإنذار التي انطلقت في الساعة 06:31 في العديد من المجتمعات القريبة من قطاع غزة، تم تحديد أربعة قذائف صاروخية تعبر من جنوب قطاع غزة في اتجاهها إلى تل أبيب.

وأضاف أن سلاح الجو اعترض ثلاثة من القذائف وتم تحديد قذيفة سقطت في منطقة مفتوحة.

حماس تستهدف تجمعات العدو

في المقابل، قال كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، إنه تم إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل على "تجمعات للعدو" عند معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم وكيبوتس حوليت بالقرب من الحدود مع غزة.

ذكرى 7 أكتوبر

وفي وقت سابق، حذر الجيش الإسرائيلي من نوايا “حماس” إطلاق الصواريخ لإحياء الذكرى الأولى لهجمات “حماس”. وأعلن أن "سلاح الجو ضرب مواقع إطلاق حماس والبنية التحتية تحت الأرض في جميع أنحاء قطاع غزة"، وضربت مدفعية سلاح الجو خلال الليل أهدافًا في وسط قطاع غزة شكلت تهديدًا لقوات جيش الدفاع الإسرائيلي العاملة في المنطقة".

صافرات إنذار في الجليل الأعلى

على صعيد آخر، دوّت صافرات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل مع عدم توقف إطلاق الصواريخ اليومي من لبنان المجاور.

41 ألف شهيد

وبعد مرور عام من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وصل عدد شهداء غزة إلى 41870 فلسطينيًا، وأصيب نحو 97166، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس.

مقتل 715 جنديًا إسرائيليًا

في المقابل، قُتل في هذه الحرب حتى 25 سبتمبر الماضي، نحو 715 جنديًا إسرائيليًا، منهم 346 منذ بدء العمليات البرية في غزة، وجرح 4473 جنديًا، وفقما أعلنت المصادر الإسرائيلية الرسمية.

search