الإثنين، 07 أكتوبر 2024

02:13 م

مزرعة بانجو في الواحات.. إجراء عاجل من النيابة

ارشيفية

ارشيفية

محمود رفاعى

A A

أمرت النيابة العامة، بحبس المتهمين في واقعة زراعة نباتات مخدرة والاتجار فيها بمنطقة الواحات البحرية، أربعة أيام احتياطيًا.  

بيان النيابة العامة 

جاء في بيان للنيابة العامة منذ قليل، “ورد للنيابة العامة إخطار بضبط أربعة أفدنة مزروعة بنبات القنب (البانجو المخدر)، وضبط خمسة متهمين كوّنوا فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا، تخصص في زراعة المخدر المشار إليه بمنطقة الواحات البحرية، وبحوزتهم سلاحيْن ناريين وذخائر، ومركبتيْن لنقل وترويج المواد المخدرة”. 

وأضافت النيابة، أنها بادرت بالانتقال لمعاينة الأرض المزروعة، وكلفت خبير المعمل الكيماوي بأخذ العينات اللازمة من هذه المزروعات لفحصها، وأمرت بحرث تلك الأرض وحرق ما بها من مزروعات.

وكلفت، الإدارة الزراعية بتطهيرها من أي آثار لتلك النباتات أو بذورها، وإرسال السلاحين الناريين والذخائر للجهة الفنية المختصة لفحصها. هذا، وقد استجوبت النيابة العامة المتهمين، وأمرت بحبسهم أربعة أيام احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

ضبط المتهمين 

كان مدير الإدارة العامة للمباحث، اللواء محمد الشرقاوي، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي، يفيد فيه بتلقيه بلاغًا من المقدم مصطفى فودة رئيس مباحث الواحات، يفيد بالعثور على أرض مساحتها 3 أفدنة مزروعة بـ“البانجو”.

وبالانتقال والفحص، تبيّن أن الأرض ملك لعاطلين، وبسؤالهما أرشدا عن بيع الإنتاج لشريكين لهما “خضر س"، و"مرعى.س”، في شمال سيناء، تم القبض عليهم وبحوزتهم 2 بندقية، 60 طلقة، وتم تحرير محضر بالواقعة.


 

search