الإثنين، 07 أكتوبر 2024

04:30 م

حماس تقصف تل أبيب بـ"إم 90".. وإسرائيل تعترف بإصابة شخصين

عناصر من حركة "حماس" - أرشيفية

عناصر من حركة "حماس" - أرشيفية

مروة سليمان

A A

تتوالي القذائف الفلسطينية على إسرائيل منذ الساعات الأولى لذكرى هجوم حركة "حماس" على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر 2023، حيث أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم إصابة شخصين جراء سقوط قذائف صاروخية أُطلقت من قطاع غزة على تل أبيب.

 

إطلاق 5 صواريخ علي تل أبيب 

ذكرت قناة 14 الإسرائيلية، اليوم، أن "خمسة صواريخ أُطلقت من خانيونس جنوب غزة على تل أبيب، أسفرت عن إصابة اثنين بشظايا، بالإضافة إلى رصد حوادث تصادم في المنطقة.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي سماع دوي إطلاق صفارات الإنذار، عقب التنبيهات التي تم تفعيلها منذ فترة قصيرة في وسط البلاد، ورصد خمس قذائف صاروخية عبرت من منطقة خانيونس، بالإضافة إلى رصد حوادث تحطم في المنطقة.

في ضوء ذلك نوه الجيش الاسرائيلي إلى ضرورة الاستمرار في سماع توجيهات قيادة الجبهة الداخلية، في وقت أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن رجال الإطفاء يقومون حاليًا بإجراء عمليات بحث في جميع أنحاء مدينة “حولون”، بعد ورود تقارير تشير إلي سقوط شظايا اعتراضية ودخان كثيف في المنطقة.

صافرات إنذار

وفي مناطق جوش دان (تل أبيب الكبرى)، دوّت صافرات الإنذار نتيجة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي. 

وقالت نجمة داود الحمراء، إن فرقها خرجت على إثر صافرات الإنذار لتفتيش الأماكن التي وردت فيها البلاغات.

في المقابل، قالت الشرطة الإسرائيلية، في وقتا سابق، إنها تلقت بلاغًا يفيد بسقوط جسم اعتراضي في منطقة مفتوحة بمدينة “حولون” جنوب تل أبيب.

رشقة صاروخية

من ناحية أخرى، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، قصف مدينة تل أبيب برشقة صاروخية من نوع مقادمة (إم 90) خلال معركة الاستنزاف المستمرة.

وقالت القسام إن ذلك يأتي “ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء شعبنا”، وذلك عبر منشور على منصة “إكس”، أورده المركز الفلسطيني للإعلام.

search