الإثنين، 07 أكتوبر 2024

07:22 م

عمره 84 عاما.. عائلة أمريكية تخشى أكل "إيرثها"

بسكويت متحجر

بسكويت متحجر

ياسمين محمد النجار

A A

بعد وفاة والدتها، تفاجأت سيدة أمريكية بهدية تركتها لها عبارة عن ""بسكويت متحجر"، ما دفعها للتساؤل باستغراب عن سبب هذا “الإيرث الغريب”.

تذكار في الثلاجة

فُجعت عائلة أمريكية تدعى "وايزمان" في وفاة الجدة التي تخطت عامها الـ90، وبعد فترة ذهبت ابنتها وأحفادها إلى منزلها لتنظيفه، وخلال تنظيف ابنتها للثلاجة وجدت في “الفريزر” في ركن مخفي قطعة من البسكويت المحجر تمامًا، ما أصابها بالدهشة والحيرة.

ثلاجة عائلة وايزمان

البسكويت كان مغلفًا بغلاف شفاف بلاستيكي وأرفقت به ملاحظة قصيرة كتب فيها "بسكويت صنعته السيدة دارا إل تشامبرز في أغسطس عام 1940، في منزل بلانكنشيب".

بسكويت من الحرب العالمية

عندما رأت العائلة الملاحظة رفقة البسكويت وتوصلوا إلى كون تلك القطعة تبلغ حوالي 84 عامًا، وتركته جدتهم عن قصد كإرث عائلي، كانت الدهشة والسخرية أول ما سيطر على أفرادها.

البسكويت المتحجر رفقة الملاحظة

بحسب صحيفة “نيويورك بوست”، بدأت العائلة تتقبل الهدية كونها نبعت من قلب الجدة، وأرادوا البحث عن الخلفية التراثية لتلك القطعة، إذ توصلوا أن البسكويت تلك كانت خبزته زوجة شقيق “السيد وايزمان” لزوجها الجندي، عندما كان ذاهبًا للمشاركة في الحرب العالمية الثانية، حينها أخذت “الجدة” قطعة واحدة لتحتفظ بها ذكرى من تلك الفترة، وبعد انتهاء الحرب، عزمت على الحفاظ على البسكويت حتى تورثه لعائلتها بعد وفاتها، إظهارًا لدور العائلة خلال المشاركة في الحرب العالمية.

بعد معرفة تاريخ قطعة البسكويت المتحجرة، عزمت الأسرة على الاحتفاظ بالقطعة في ثلاجتهم حتى يتوارثها الأجيال فيما بعد، تحقيقًا لوصية الجدة الكبرى "وايزمان"، ولكنهم ما زالوا خائفين من أن يراها شخص ما ويأكلها عن طريق الخطأ.

search