الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:23 ص

بعد الفوز بقضيته ضد الدوري الإنجليزي.. سيتي يشكر أعضاء هيئة التحكيم

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

أصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيانا عقب فوزه بالقضية التي كانت بينه وبين الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء بيان مانشستر سيتي على النحو التالي: في أعقاب نشر حكم هيئة التحكيم بموجب القاعدة X اليوم، يتقدم نادي مانشستر سيتي لكرة القدم بالشكر إلى الأعضاء المتميزين في هيئة التحكيم على عملهم واعتباراتهم ويرحب بنتائجهم.

وأضاف البيان: نجح النادي في مطالبه: فقد تبين أن قواعد المعاملات بين الأطراف المرتبطة (APT) غير قانونية وتم إلغاء قرارات الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن صفقتين محددتين لرعاية نادي مانشستر سيتي.

وتابع النادي: ووجدت المحكمة أن كل من قواعد APT الأصلية وقواعد APT الحالية (المعدلة) تنتهك قانون المنافسة في المملكة المتحدة وتنتهك متطلبات العدالة الإجرائية، وتبين أن الدوري الإنجليزي الممتاز أساء استغلال موقعه المهيمن.

وأكد مانشستر سيتي في بيانه: قررت المحكمة أن القواعد غير عادلة من الناحية البنيوية وأن الدوري الإنجليزي الممتاز كان غير عادل على وجه التحديد في كيفية تطبيق تلك القواعد على النادي في الممارسة العملية، وتبين أن هذه القواعد تمييزية في طريقة عملها، لأنها استبعدت عمدًا قروض المساهمين، وبالإضافة إلى هذه النتائج العامة بشأن الشرعية، فقد ألغت المحكمة قرارات محددة صادرة عن الدوري الإنجليزي الممتاز لإعادة تحديد القيمة السوقية العادلة لمعاملتين أبرمهما النادي.

واختتم النادي السماوي بيانه: وقضت المحكمة بأن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز توصلت إلى قراراتها بطريقة غير عادلة من الناحية الإجرائية، وأيضًا بوجود تأخير غير معقول في تقييم القيمة السوقية العادلة من جانب الدوري الإنجليزي الممتاز لاثنين من معاملات الرعاية الخاصة بالنادي، وبالتالي فإن الدوري الإنجليزي الممتاز انتهك قواعده الخاصة.

search