السبت، 05 أكتوبر 2024

11:48 ص

“البلشي”: “الدحدوح” كان مترددًا في قرار مغادرة غزة

خالد البلشي نقيب الصحفيين

خالد البلشي نقيب الصحفيين

عبدالمجيد عبدالله

A A

وجه نقيب الصحفيين خالد البلشي، التحية لمراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح، وجميع الصحفيين الفلسطينيين الذين يعملون في ظروف صعبة لا يتحملها أحد، وسط جرائم بشرية هي الأكبر في تاريخ العالم، ارتكبها جيش الاحتلال.

وأشار “البلشي” إلى أن جيش الاحتلال يستهدف الصحفيين وأسرهم داخل الأراضي الفلسطينية، فضلًا عن استهداف أكثر من 80 مقرًا إعلاميًا.

طلب دخول مصر

أضاف "البلشي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع عبر قناة "سي بي سي"، أن جيش الاحتلال يستهدف بشكل ممنهج الصحافة لنقلها الحقيقة أمام العالم أجمع.

 ولفت إلى أن الصحفي وائل الدحدوح قدم طلبًا من خلال المقربين لخروجه من غزة لتلقي لعلاج داخل مصر، ومن ثم بدأت النقابة بالعمل في هذا الصدد.

قرار الدحدوح

تابع نقيب الصحفيين، أن وائل الدحدوح أكد أنه يرغب في العلاج ومعاودة العمل من جديد في فلسطين، لافتًا إلى أن وائل الدحدوح يعاني من آثار إصابة في يديه نتيجة أجواء القصف المستمر التي كان يعمل خلالها، وعلى الرغم من كل ما عانى منه كان مترددًا في الخروج من غزة، لرغبته في مواصلة القتال في عمله حتى اللحظة الأخيرة.

تابع البلشي، أن بعض أصدقاء وائل الدحدوح أقنعوه بالخروج لتلقي العلاج خارج فلسطين، واستقبله وفد بعد دخوله من معبر رفح، ووجه "الدحدوح" الشكر لكل من ساهم في خروجه، ولكل الأطراف، على رأسها نقابة الصحفيين والدولة المصرية.

search