الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

12:12 ص

حزب الله لم يعلق.. من هو سهيل حسيني الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟

سهيل حسين حسيني

سهيل حسين حسيني

مروة سليمان

A A

في واحدة من سلسلة الاغتيالات التي تتبناها تل أبيب في الفترة الأخيرة، وبالتزامن مع شن غارات مكثقة على لبنان من ناحية وغزة من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس، مقتل سهيل حسين حسيني، قائد وحدة الدعم اللوجيستي لحزب الله  في غارة جوية  على مجمّع في بيروت.  

 

اغتيال في بيروت

وأعلنت القناة 12 الإسرائيلية إن حسيني قُتل في الغارة التي كانت جزءًا من سلسلة عمليات اغتيال استهدفت قيادة “حزب الله” مؤخرًا، لافتة إلى أن عملية الاغتيال تمت تحت إشراف دقيق من شعبة الاستخبارات، حيث استهدفت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بمنطقة بيروت.

في المقابل، لم يصدر حزب الله أية بيانات بشأن اغتيال سهيل حسين حسيني من عدمه، حتى كتابة هذه السطور.

أدرعي يؤكد الاغتيال

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، نجاح عملية اغتيال قيادي بارز في “حزب الله” عبر منشور على منصة "إكس"، وقال: "قضى جيش الدفاع على القيادي في حزب الله  سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله".

ماذا قالت  إسرائيل عن سهيل حسين الحسيني؟

قال جيش الاحتلال عن سهيل حسين حسيني، إنه كان شخصية رئيسية في العمليات العسكرية لحزب الله، حيث كان يدير الخدمات اللوجستية والميزانية للمشروعات الأكثر حساسية للجماعة، بما في ذلك نقل الأسلحة بين إيران والحزب.

من هو سهيل حسين حسيني؟

كان سهيل حسيني قائدًا لمقر حزب الله في بيروت، وكان شريكًا في اتفاقيات نقل الأسلحة بين إيران وحزب الله. وهو المسؤول عن توزيع الأسلحة المهرّبة بين مختلف وحدات الحزب من حيث النقل وتخصيص الموارد.

بالإضافة إلى أنه كان عضوًا في مجلس الجهاد اللبناني، وهو المنتدى العسكري الأعلى لحزب الله.

وبحكم منصبه شارك الحسيني في إعداد الميزانية والإدارة اللوجستية للمشاريع الأكثر حساسية في المنظمة بما في ذلك الخطة التشغيلية للحرب وخطط خاصة أخرى من بينها شن هجمات على إسرائيل من أراضي لبنان وسوريا.

ما هو مجلس الجهاد اللبناني؟

مجلس الجهاد اللبناني هو أحد مقار حزب الله في بيروت، ويضم وحدة البحث والتطوير التابعة للحزب، وهي وحدة تعمل في إنتاج الصواريخ الدقيقة، وفي المجال اللوجستي لتخزين ونقل الأسلحة داخل لبنان.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:27 AM
    الفجْر
  • 06:53 AM
    الشروق
  • 12:42 PM
    الظُّهْر
  • 04:02 PM
    العَصر
  • 06:30 PM
    المَغرب
  • 07:47 PM
    العِشاء
search