الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:13 م

ولي العهد السعودي يكشف تطورات حالة الملك سلمان الصحية

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد

تيمور السيد

A A

طمأن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وعبر خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم في الرياض؛ عن تقديره لكل من سأل عن صحته، داعيًا الله أن يمنّ عليه بالشفاء العاجل.

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن الأحد الماضي، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سيخضع لفحوصات طبية.

علاقات مع المكسيك

واطلع ولي العهد مجلس الوزراء على الرسالة التي بعثها خادم الحرمين الشريفين إلى رئيسة المكسيك، كلوديا شينباوم، والتي تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

في سياق آخر، أشار وزير الإعلام السعودي، سلمان بن يوسف الدوسري، إلى تقدير أعضاء المجلس لرعاية خادم الحرمين الشريفين للنسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، وما تضمنته كلمة ولي العهد من مضامين تعكس اهتمام المملكة بتعزيز التعاون الدولي في مجالات التنمية والازدهار.

دعم فلسطين ولبنان

كما أشاد أعضاء المجلس بالمبادرتين العالميتين لولي العهد المعنيتين بحماية الطفل وتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، مؤكدين أهمية الاستثمار في الإنسان كعنصر أساسي لنمو الاقتصادات وتطور المجتمعات.

وناقش المجلس أيضًا تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، مشددًا على ضرورة دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته للحفاظ على الأمن والاستقرار.

مواجهة التطرف والإرهاب

وعبر المجلس عن ترحيبه بمخرجات الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش، مؤكدًا موقف المملكة الرافض للتطرف والإرهاب بجميع أشكاله.

كما تناول المجلس إسهامات المملكة في صياغة السياسات لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، مشددًا على أهمية التوازن بين النمو الاقتصادي وأمن الطاقة ومواجهة التغير المناخي.

واعتبر المجلس فوز المملكة باستضافة المؤتمر السنوي للرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026 تأكيدًا على مكانتها الرائدة في تعزيز العدالة الدولية.

search