الجمعة، 25 أكتوبر 2024

04:26 ص

محمود حميدة: لم أتبع أسلوب يوسف شاهين في توجيه الممثلين

محمود حميدة

محمود حميدة

سعد نبيل

A A

كشف الفنان محمود حميدة، كواليس تجربته في العمل مع المخرج الراحل يوسف شاهين، مشيرًا إلى أنه رغم التزامه الكامل بتوجيهات شاهين، إلا أنه لم يتبع أسلوبه في توجيه الممثلين، الذي أثار بعض الانتقادات.

وأكد “حميدة”،  خلال ندوة تكريمه ضمن فعاليات الدورة الثانية عشرة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، احترامه لتوجيهات شاهين وتعاونه الإيجابي مع المخرج الراحل.

موقفه من التكريمات في المهرجانات الفنية

وأوضح حميدة، موقفه من التكريمات في المهرجانات الفنية، لافتًا إلى أنه كان يرفض التكريمات في السابق لأنه كان يعتقد أن التكريم هو إكرام للميت، ولكن مع مرور الوقت، تغيرت وجهة نظره، وأصبح أكثر تقبلاً لها، وإن كان لا يمنحها حيزًا كبيرًا من تفكيره.

علاقته بالشاعر الراحل فؤاد حداد

وتطرق في الحديث إلى علاقته بالشاعر الراحل فؤاد حداد، قائلا إنه لم يكن من المهتمين بالشعر في بداياته، إلا أن الأديب خيري شلبي، هو من لفت انتباهه لأهمية الشعر وبخاصة شعر فؤاد حداد، مما دفعه إلى التعمق في هذا المجال.

وأضاف أنه بعد ذلك، بدأ يتذوق الشعر العربي بشكل أكبر، متأثرًا بكلمات شعراء كبار مثل صلاح جاهين، أحمد شوقي، وحافظ إبراهيم.

تكريم حميدة في مهرجان وهران

تكريم حميدة في مهرجان وهران، يأتي قبل تكريمه المتوقع في مهرجان الجونة السينمائي، حيث سيُمنح جائزة الإنجاز الإبداعي في دورته السابعة. 

يُحتفى بحميدة لتميزه في تقديم أدوار استثنائية في السينما والتلفزيون، وكذلك لدوره المهم في تطوير السينما المصرية عبر شركة "البطريق للإنتاج الفني" التي أسسها في التسعينيات، وأيضًا من خلال مجلة "الفن السابع" التي أصدرها لعدة سنوات.

عن مهرجان وهران

ومهرجان وهران في دورته الثانية عشرة اختار 60 فيلمًا من بين 400 فيلم مسجل على المنصة الرقمية للمهرجان، حيث تتنافس الأفلام على جوائز "الوهر الذهبي" و"الوهر الفضي"، وذلك بعد انقطاع دام ست سنوات عن تنظيم المهرجان.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search