الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:23 ص

قبل إعلانها قريبًا.. الحكومة توافق على تعديل مسابقات شغل وظائف التعليم

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة مصطفى مدبولي، على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته.

 مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد

التعديل يتضمن أن تصبح اللائحة "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

كما يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية؛ حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان، خلال يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد.

وظائف معلم مساعد

ويخضع المتقدمون الناجحون في الامتحانات الإلكترونية بوظائف معلم مساعد، لمقابلات شفوية علانية، لانتقاء أفضل العناصر المتقدمة لضمان مبدأ الشفافية، حسب ما أفاد مصدر بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأكد المصدر لـ“تليجراف مصر”، ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لإجراء الامتحانات الخاصة بالتقديم على وظيفة معلم مساعد مادة، لأنه لا يوجد أيام لمن يتخلف عن الحضور في المواعيد المحددة.

وأكد المصدر لـ“تليجراف مصر”، ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لإجراء الامتحانات الخاصة بالتقديم على وظيفة معلم مساعد مادة، لأنه لا يوجد أيام لمن يتخلف عن الحضور في المواعيد المحددة.

الحصول على النتيجة

وتبدأ خطوات الحصول على نتيجة اختبارات وظيفة معلم مساعد مادة، بالدخول على بوابة الوظائف الحكومية من هنـــــــا، ثم إدخال الرقم القومي، وكتابة رقم التقديم، ثم الضغط على أيقونة (استعلام)، لتظهر النتيجة سواء بالقبول أو بالرفض.

التظلمات

وأوضح المصدر خلال حديثه، أنه جارٍ استقبال التظلمات مدة أسبوعين منذ فتح بابها، لافتًا إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يستقبل التظلمات منذ أمس الإثنين 7 أكتوبر، مؤكدًا أن التظلم إلكتروني من خلال بوابة الوظائف الحكومية.

محاور الامتحان الإلكتروني

وأوضح المصدر، أن محاور الامتحانات الإلكترونية، لوظيفة معلم مساعد مادة، للصفوف الابتدائية (الرابع، الخامس، السادس)، لمواد (اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الحاسب الآلي، الدراسات الاجتماعية)، هي:

- الكفايات النفسية والسلوكية.

- الكفايات اللغوية.

- الكفايات المعرفية.

- الكفايات التكنولوجية.

- كفايات التخصص.

- الكفايات التربوية.

ماذا يحدث حال فقد رقم الاستعلام عن الامتحان؟

وأشار المصدر إلى أنه يوجد عدد من المتقدمين على الوظيفة، يفقدون رقم الاستعلام عن الامتحان، موضحًا أنه في حالة فقد رقم الاستعلام يُمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني من هنـــــــــــــــا، مع ضرورة كتابة المادة المتقدم لها وإرسال صورة البطاقة وجه وظهر حتى يتم الرد.

وتابع أن كل من وصلت له رسالة مفادها "اجتزت مرحلة الاختبار الإلكتروني"، فهو ناجح ويلزم اجتياز التدريب الذي يحدده بمعرفة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

search