الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:15 ص

موعد مستر أولمبيا 2024.. هل يُشارك بيج رامي؟

بيج رامي

بيج رامي

عبدالرحمن منصور

A A

يتساءل كثير من المهتمين برياضة كمال الأجسام عن موعد مستر أولمبيا 2024، وهل سيشارك بيج رامي في هذا الموسم من عدمه، بعد إعلان تأهل 800 رياضي لبطولة “دبي برو” المؤهلة. 

ويستعرض “تليجراف مصر” أبرز المعلومات حول مكان وموعد تنظيم مستر أولمبيا 2024، وقيمة الجوائز.

مستر أولمبيا 2024

تعد بطولة مستر أولمبيا أكبر بطولة لرياضة كمال الأجسام في العالم، وقد أسسها رجل الأعمال الأمريكي جو ويدر، في عام 1965.

موعد مستر أولمبيا 2024

وفيما يخص موعد بطولة مستر أولمبيا فتقام في الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر الجاري، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

مكان إقامة بطولة مستر أولمبيا 2024 

وتقام بطولة مستر أولمبيا 2024، في ولاية لاس فيجاس، بفندق Resorts World Las Vegas مستضيف البطولة سنويًا، والنسخة الحالية منها هي رقم 60.

الفئات المتاحة بمستر أولمبيا 2024

تنظم مستر أولمبيا العديد من المنافسات لمختلف الأوزان، عبر 4 فئات كالتالي:

يطلق على الفئة الأولى مسمى “الوزن المفتوح”، وهي الفئة الأكثر شهرة في مستر أولمبيا، حيث يشارك بها العمالقة من الرياضيين، وكان أشهر الفائزين بها أرنولد شوارزنيجر. 

أما عن الفئة الثانية فتسمى “وزن 212”، وتركز على البنية الجسدية التي تجمع بين العضلات الكبيرة والتناسق، بحيث يكون اللاعب أقل في الوزن والحجم من فئة الوزن المفتوح، ولا يتجاوز 212 باوند أي ما يعادل 96 كيلو جرام تقريبًا، مع الحفاظ على نسبة الدهون المنخفضة. 

وجاءت الفئة الثالثة تحت مسمى "فيزيك الرجال"، وتركز هذه الفئة على الجسد العلوي المتناسق مع أكتاف عريضة، وتتطلب التنشيف والكونديشن (وهي عملية تخليص الجسم من الدهون الزائدة المتراكمة فيه لكي تبدأ العضلات بالظهور بشكل أكثر وضوحًا ولكي يظهر الشكل العام للجسم مشدودًا وخاليًا من الترهلات).

وكان أشهر الفائزين بجائزة الفئة الثالثة، لاعب كمال أجسام جيرمي بونديا. 

وهناك فئة “فيزيك الكلاسيكي”، وتركز على الجسم المتناسق بين الرجل والجسم العلوي، وتعتبر الفئة الأشهر بعد الوزن المفتوح، وأشهر الفائزين بها هو كريس بومستد. 

جوائز بطولة مستر أولمبيا 

ووضعت البطولة جوائز مالية تختلف قيمتها باختلاف الفئة واختلاف المركز، بحيث يكون الحد الأدنى للجوائز حوالي 3 آلاف دولار، بينما يصل الحد الأقصى إلى حوالي 450 ألف دولار تقريبًا. 

هل يشارك بيج رامي في مستر أولمبيا 2024 ؟

وعن مشاركة البطل المصري بيج رامي، في الموسم الحالي، فوفق الكشوف المعلنة للمشاركين في بطولة “دبي برو”، فقد خلت من اسمه، الأمر الذي يعني عدم مشاركته هذا العام.

search