الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:16 ص

جراج برج فودة المهجور بالزمالك "عقبة مستمرة".. الحي يُعلق

برج فودة بالزمالك

برج فودة بالزمالك

داليا أشرف

A A

تلقى نادي الجزيرة الرياضي، خطابًا من جهات مسؤولة يفيد بإلغاء فكرة إنشاء جراج أسفل أرض الجولف في النادي لحل أزمة برج فودة المعروف باسم “برج الزمالك المهجور”.

برج فودة بالزمالك

ووفقًا لمصدر من داخل النادي، فقد تضمن الخطاب الدعوة لعقد اجتماع لدراسة إنشاء جراج أسفل أرض الجولف في نادي الجزيرة، لخدمة برج فودة (الواقع أمام النادي)، وكان شرطه موافقة مجلس إدارة النادي، وطالما أن مجلس الإدارة برئاسة شريف سيف النصر رفض المشروع، فإنه سوف يتم تجميد الأمر.

كما تضمن الخطاب الذي وصلت نسخ منه إلى وزارات الشباب والرياضة والإسكان والتنمية المحلية ومحافظة القاهرة ونادي الجزيرة، إلغاء الاجتماع الذي دعا له اللواء أمير سعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني يوم 13 أكتوبر الحالي، لمناقشة الأمر، وإلغاء الدراسة المرورية التي كان سيتم إجراؤها لمستقبل المنطقة، وإلغاء توقيع النادي على اتفاق كتابي مع ملاك برج فودة بالمقابل المادي الذي يحصل عليه النادي نظير إقامة الجراج بعد إلغاء المشروع.

أزمة برج الزمالك

وكانت أزمة برج فودة بالزمالك تجددت بعد حوالي 13 عامًا، إذ أنه لا يملك جراجًا منذ إنشائه عام 1973، منعًا لتشكيل أزمة مرورية وبالتالي لا يوجد ما يستوعب حجم سيارت قاطني البرج ما أدى إلى هجره حتى يومنا الحالي.

وكشف مصدر من حي الزمالك لـ"تليجراف مصر" أنه جارٍ بحث مشكلة جراج برج فودة بالزمالك، وتدبير مكان له دون تشكيل أي أزمة لاحقة. 

search