الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:19 ص

رصاص الاحتلال يصيب فادي الوحيدي.. صحفي يكشف تفاصيل مُرعبة

المصور الصحفي فادي الوحيدي

المصور الصحفي فادي الوحيدي

منى الصاوي

A A

تعرض مصور قناة الجزيرة، الصحفي فادي الوحيدي، لإصابة بطلق ناري في الرقبة أثناء تغطيته الأحداث في شمال قطاع غزة.

رصاصة غاشمة

الوحيدي الذي كان يوثق الأحداث الجارية في المنطقة التي تشهد صراعًا مستمرًا منذ ما يقرب من عام، أصابته رصاصة غاشمة على الهواء مباشرة أثناء تغطية الأحداث، سقط على إثرها غارقًا في دمائه.

إصابات بالغة

روى مراسل قناة الجزيرة الصحفي أنس الشريف، اللحظات الأخيرة قبل إصابة الوحيدي، قائلًا، "فادي وهب حياته لنقل الحقيقة، أصابته رصاصة أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي في رقبته أثناء تأدية عمله".
وأضاف الشريف، لـ"تليجراف مصر"، أن "الحالة الصحية لفادي بالغة الخطورة، ويحتاج إلى عملية جراحية عاجلة".
وأوضح أن الفحوصات الطبية أثبتت وجود تهتك في الفقرات العنقية من العمود الفقري وقد تسفر العملية أيضًا عن إصابة فادي بشلل نصفي.

سترات واقية من الرصاص

وأكد مراسل قناة الجزيرة، أن الطاقم الصحفي الذي كان متواجدًا بالمنطقة التي شهدت إصابة فادي كان يرتدي سترات واقية من الرصاص كتب عليها بوضوح "صحافة"، ومع ذلك تعرضوا لإطلاق نار مباشر ومتعمد.

وأشار إلى أن القوات المهاجمة لم تراع وجودهم كصحفيين، ولم تتوقف عن إطلاق النار حتى بعد سقوط زميله "فادي" أرضا فاقدًا الوعي، في انتهاك صارخ لكافة المواثيق والأعراف الدولية التي تجرم استهداف الصحفيين.

استهداف الصحفيين

وكان آخر ما قاله فادي الوحيدي قبل إصابته بلحظات قليلة: "المشهد صعب للغاية حيث قامت قوات الاحتلال باقتحام مراكز الإيواء وإخراج جميع الناس الموجودين فيها".
وأضاف الوحيدي، خلال مقطع فيديو صوره من قلب الأحداث والقصف شمالي قطاع غزة، "الاحتلال الإسرائيلي يقوم الآن بقصف مراكز الإيواء بالمدفعيات".

وظهر المصور الصحفي وهو يحاول الفرار من قوات الاحتلال، إلا أن باغتته الرصاصة.

search