الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:20 ص

وجيه أحمد: أطالب بمنح رخص الـ"VAR" لحكام الدرجة الثانية

 وجيه أحمد

وجيه أحمد

أكد وجيه أحمد، الحكم الدولي السابق، أهمية تطوير مستوى حكام الدرجة الثانية من خلال منحهم رخص تقنية الفيديو المساعد "VAR"، لتجهيزهم لقيادة مباريات الدوري الممتاز في المستقبل.

وأوضح وجيه أحمد في تصريحات لبرنامج "ملعب الشمس"، أن منح حكام الدرجة الثانية هذه الفرصة سيسهم في رفع كفاءتهم التحكيمية وزيادة جاهزيتهم لإدارة المباريات على أعلى مستوى.

وقال: "نحن بحاجة إلى الاستثمار في حكام الدرجة الثانية بشكل أكبر، ويأتي ذلك عبر تزويدهم بتدريبات متخصصة في استخدام تقنية الـ VAR. هذا سيمكنهم من اكتساب الخبرة اللازمة التي تؤهلهم لقيادة المباريات في الدوري الممتاز بثقة وكفاءة".

وأضاف أن العمل على تطوير مستوى الحكام في الدرجات الأدنى ليس مجرد خيار، بل ضرورة لضمان استمرارية التحكيم المصري في تقديم مستوى جيد في البطولات المحلية.

وأشار، إلى أن تقنية الـ VAR أصبحت جزءاً لا يتجزأ من منظومة كرة القدم العالمية والمحلية، ومن الضروري أن يكون لدى الحكام المهارات اللازمة لاستخدامها بفعالية، مؤكداً أن تأهيل الحكام في هذه المرحلة المبكرة سيوفر قاعدة تحكيمية قوية للمستقبل.

كما شدد على ضرورة تقديم الدعم الكامل لحكام الدرجة الثانية، سواء من حيث التدريبات أو من خلال توفير الفرص للتحكيم في مباريات ودية أو رسمية باستخدام تقنية الفيديو، مما سيسهم في إعدادهم بشكل أفضل للتحديات التي قد يواجهونها في مباريات الدوري الممتاز.

واختتم وجيه أحمد حديثه بالتأكيد على أن تطوير الحكام لا يقل أهمية عن تطوير اللاعبين والمدربين، معرباً عن أمله في أن يتم تنفيذ هذه الخطوة قريباً لتصب في صالح التحكيم المصري بشكل عام.

search