الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:19 ص

محمد منير بالسينما والمسرح.. "ريشة في هوا"

بوستر فيلم المصير

بوستر فيلم المصير

فاطمة نصر

A A

يحتفل الفنان محمد منير، اليوم الخميس، العاشر من أكتوبر، بعيد ميلاده السبعين، إذ وُلد في هذا اليوم من عام 1954، ويمتلك مسيرة فنية كبيرة أثرى فيها الفن المصري بمئات الأغاني.

مسيرة منير الفنية جعلته أهل للمشاركة السينمائية والدرامية، سواء للاستعانة بصوته المختلف، أو استغلالا لشعبيته الكبيرة في التسويق، وترك فيها بصمته الخاصة من خلال أدواره الخفيفة، البعيدة عن التكلف أو العمق، حسب ما يبين تقرير “تليجراف مصر”.

مسلسلات محمد منير

ظهر محمد منير في مسلسل جمهورية زفتى عام 1999 في دور ربيع، بالإضافة إلى دوره التمثيلي، غنى تتري البداية والنهاية، وقدم في الحلقات مجموعة من الأغاني منها "غنوا معايا" و"هي هي" و"حبيبتي".

قبلها بـ7 أعوام وتحديدا في 1992، شارك محمد منير في مسلسل “علي عليوة” بدور محمد علام، والذي أتقن تمثيله بشكل كبير، بالإضافة إلى غناء تتر البداية والنهاية، وتقديم مجموعة أغنيات منها “علي عليوه، الشمس راجعة (تتر البداية)، على فوق النجم الطالع، يا مدوبني، أهل الهوى يا ليل، الأولين اسألي التاريخ، يا عيني عليكي يا فجالة، حبيبى حكاية، قلبي يا قلبي، يا إيزيس، مش كل كل، رايح لفين يا على (تتر النهاية)”.

كانت آخر أعمال منير الدرامية مسلسل "المغني" سنة 2016، وظهر فيه بدور شخصية “رمضان”، وتناول قصة حياته وأحداث بارزة في مسيرته الفنية، وتخلله عدد من الأغاني الجديدة الخاصة بالعمل.

أفلام محمد منير

على الجانب الأخر من الفن، شارك محمد منير في 11 فيلما سينمائيا، ثلاثة منها من إخراج يوسف شاهين، وهي “حدوتة مصرية، والمصير، واليوم السادس”، والأخير كان من بطولة الفنانة الفرنسية المصرية داليدا، والفنان محسن محي الدين، ومن إنتاج 1986، أيضا شارك في أفلام “يوم حلو ويوم مر 1988، وليه يا هرم 1993، واشتباه 1991، وشباب على كف عفريت 1990”، وبقدم خلالها  باقة قيمة من أمتع أغانيه المميزة.

بوستر فيلم المصير

مسرحيات محمد منير

بالإضافة للسينما والمسلسلات، شارك منير في عدة مسرحيات خلال مسيرته الفنية، ومن أشهرها مسرحية، “الملك هو الملك”، والتي عرضت لأول مرة عام 1988 على مسرح السلام بشارع القصر العيني، ثم أعيد عرضها عام 2006ن كما شارك في مسرحية "ملك الشحاتين"، و"مساء الخير يا مصر".

مسرحية الملك
search