الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:29 ص

لماذا اعتزل رافاييل نادال لعبة التنس نهائيًا؟

رافاييل نادال

رافاييل نادال

عبدالرحمن منصور

A A

تزايد معدل البحث عبر محرك جوجل عن لماذا اعتزل رافاييل نادال لعبة التنس نهائيًا ؟، وذلك بعد أن أعلن أسطورة التنس الإسباني ذلك بشكل رسمي، اليوم، بعد تحقيقه العديد من الإنجازات في اللعبة.

وفي السياق ذاته، يستعرض “تليجراف مصر” سبب اعتزال رافاييل نادال لعبة التنس نهائيًا، والبطولات التي حققها لاعب التنس الإسباني باللعبة.

إعلان اعتزال رافاييل نادال

أعلن لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، اعتزاله لرياضة التنس نهائيًا، خلال مقطع فيديو ظهر فيه يقول: “أنا هنا لأخبركم إنني سأعتزل التنس، حقيقة الأمر هي أن الأعوام الماضية كانت صعبة للغاية، خاصة العامين الأخيرين، لا أعتقد أنني تمكنت من اللعب دون قيود”، مشيرًا إلى أن القيود كانت السبب في اعتزاله.

وأكد أيضا أحد الأسباب في اعتزاله هو وضع حد لمسيرته قائلا: “حان الوقت لوضع حد لمسيرة طويلة وناجحة جدا لدرجة لم أكن أتوقعها. أنا متحمس جدا أن تكون دورتي الاخيرة في نهائيات كأس ديفيس لأقوم بتمثيل بلدي”.

إنجازات رافاييل نادال بالتنس 

بعد إعلان رافاييل نادال إعتزاله للتنس، فقد تكون أخر مرة سيشارك فيها مع إسبانيا هي كأس ديفيز خلال شهر نوفمبر المقبل، وكان قد توج في السابق بـ 22 لقب في البطولات الكبرى منها 2 في أستراليا المفتوحة ومثلهما في ويمبلدون، وكان منهم أيضا 14 لقب في فرنسا المفتوحة “رولان جاروس”، و 4 بطولات أخرى في أمريكا المفتوحة.

كما تربع رافاييل على عرش اللعبة في شهر أغسطس 2008، عندما فاز بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي للتنس خلال دورة الألعاب الأوليمبية "بكين 2008"، وبعد أعوام حقق نفس الإنجاز ولكن على المستوى الزوجي في بطولة “ريو دي جانيرو 2016”

وخاض رافاييل نادال آخر مباراة له في مسيرته الاحترافية الفردية، في الدور الثاني لمسابقة كرة المضرب ضمن أولمبياد باريس 202 أمام الصربي نوفاك جوكوفيتش وخسرها بنتيجة 6-1 و6-4.

كما ودع الثنائي الأسباني رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز، منافسات الزوجي بالتنس في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، من دور ربع النهائي، بخسارة مجموعتين دون مقابل أمام الثنائي الأمريكي راجييف رام وأوستين كراجيسيك.

search