الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:12 م

من عظام إلى جلدية.. كوارث داخل عيادة شهيرة يديرها أجانب

غلق للعيادة

غلق للعيادة

عبدالمجيد عبدالله

A A

أغلقت وزارة الصحة والسكان، عيادة جلدية في منطقة شرق مدينة نصر، تدار من قبل أجانب بعد اكتشاف مخالفات لشروط التراخيص. 

جاء هذا الإجراء ضمن المرحلة الثانية من حملة التفتيش الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار، أن لجنة التفتيش التي شُكلت من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، بالتعاون مع هيئة الدواء، ومباحث التموين، رصدت العديد من المخالفات في العيادة الواقعة في شارع حسن المأمون. 

وذكر رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص الدكتور هشام زكي، أن المخالفات شملت استخدام العيادة لتخصص مختلف عن الترخيص الممنوح لها، حيث كانت مرخصة كعيادة عظام لكنها عملت كتخصص جلدية. 

وأضاف بيان الوزارة، أنه تبين وجود عمالة أجنبية غير مؤهلة، ومزاولة مهنة الطب دون ترخيص، وضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بهيئة الدواء.

أكد زكي أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات القانونية لضمان التزام المنشآت الطبية الخاصة بالشروط الصحية والتراخيص، وحماية صحة وسلامة المواطنين.

في سياق آخر، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تقديم 624 ألف و929 خدمة طبية بالعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية في مختلف تخصصات الطب النفسي وعلاج الإدمان وذلك منذ يناير 2024 حتى أكتوبر الجاري.

وأشارت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى أن فعاليات الاحتفال بدأت منذ التاسع من أكتوبر، بإضاءة 24 مستشفى ومركزا للصحة النفسية في 15 محافظة،

search