السبت، 12 أكتوبر 2024

06:11 ص

"جنايات" القاهرة تنظر محاكمة متهمين بقتل صديقهم بالقاهرة

محكمة جنايات القاهرة

محكمة جنايات القاهرة

أحمد عبد الباري - محمد رمضان

A A

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، في محاكمة المتهمين بقتل صديقهما، وذلك بعد أن قام المجني عليه بسرقة محتويات الشقة التي كانوا يقيمون بها في منطقة حدائق القبة التابعة لمحافظة القاهرة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهما تهمة القتل العمد.

تفاصيل الحادث

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي رئيس مباحث قسم شرطة حدائق القبة بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة شاب داخل أحد الشقق في دائرة القسم. وبعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين. 

وقد أقر المتهمان بارتكاب جريمة القتل في منطقة حدائق القبة خلال اعترافاتهما التفصيلية أمام جهات التحقيق.

وأوضح المتهمان أنهما كانا يقيمان مع المجني عليه في شقة أحدهما بناءً على طلبه. وعقب اكتشافهما أن صديقهما استولى على بعض محتويات الشقة، اتخذوا قرارًا بإنهاء حياته.

حكم قضائي آخر

في سياق متصل، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لشقيقين بعد اتهامهما بالشروع في قتل مدرس بسبب خلافات سابقة، بينما برأت المحكمة المتهم الثالث. 

وقد تمت إحالة المتهمين "إسلام ن س أ" (32 عامًا) و"سيد ن س أ" (24 عامًا) و"ضياء ص س" (28 عامًا) إلى المحاكمة بتهمة الشروع في قتل المجني عليه "رجب محمود خطاب الورداني" عمدًا دون سبق إصرار أو ترصد.

وجاء ذلك بعد حدوث مشاجرة بين المجني عليه والمتهمين، حيث أطلق المتهم الأول عيارًا ناريًا صوبه باستخدام “فرد خرطوش”، مما أسفر عن إصابته بإصابات بليغة، لكن المجني عليه نجا بعد نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

كما أشارت أوراق القضية إلى أن المتهمين كانوا يحملون سلاحًا ناريًا وذخائر دون ترخيص.

search