السبت، 12 أكتوبر 2024

08:16 ص

أولى جلسات محاكمة إسلام بحيري في اتهامه بقضية شيك دون رصيد اليوم

إسلام البحيري

إسلام البحيري

أحمد عبد الباري - محمد رمضان

A A

تنظر محكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة إسلام بحيري في اتهامه في قضية شيك دون رصيد في أكتوبر.

محاكمة إسلام البحيري بقضية شيكات بدون رصيد

الجدير بالزكر، أن محكمة جنح أكتوبر تنظر محاكمة إسلام بحيري في إصدار شيك بدون رصيد في 3 جلسات أخرى متعاقبة، جلسة في 14 أكتوبر، وجلسة بـ 19 أكتوبر وأخيرًا 21 أكتوبر، وجميعها أحكام صادرة ضده في أكتوبر.

وكشف مصدر قضائي أن إسلام بحيري لديه 4 أحكام غيابية صادرة ضده بالحبس 3 سنوات شيكات بدون رصيد جنح أول أكتوبر والأحكام صادرة في أعوام 2021 و2022 بإجمالي 2.5 مليون جنيه.

وتقدم إسلام بحيري بمعارضة أخرى في نيابة العجوزة اليوم على أحكام أخرى صادرة ضده في عام 2024 شيك بدون رصيد جنح العجوزة، وصادر أيضًا فيها حكم بالسجن 3 سنوات.

فيما حددت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم، جلسات يومي 12 و15 سبتمبر المقبل؛ لنظر معارضات الباحث إسلام بحيري على حبسه في قضايا إصدار شيكات دون رصيد.

كانت محكمة جنح مصر القديمة أصدرت أحكامًا بالسجن ضد الباحث إسلام بحيري في أربع قضايا شيكات بدون رصيد بإجمالي 12 سنة سجنًا، أي السجن 3 سنوات لكل قضية، وتم تحديد جلسة يوم 12 سبتمبر  المقبل لنظر ثلاث معارضات استئنافية له، ونظر معارضة استئنافية رابعة على حكم السجن 3 سنوات في قضية إصدار شيكات بدون رصيد يوم 15 سبتمبر المقبل.

وفي وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على إسلام بحيري لتنفيذ أحكام قضائية صادرة ضده غيابيًا في قضايا شيكات بدون رصيد، وتم ترحيله لأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الأحكام، حتى قيام دفاع المتهم بالمعارضة على هذه الأحكام.

search