السبت، 12 أكتوبر 2024

08:20 ص

اليوم.. أولى جلسات محاكمة سيدة وزوجها و3 آخرين لقتلهم جارهم

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

أحمد عبد الباري - محمد رمضان

A A

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت 12 أكتوبر 2024، أولى جلسات محاكمة سيدة وزوجها وثلاثة من أشقائه بتهمة قتل جارهم "أحمد العاطفي" خلال دفاعه عن والدته في إطار خلافات جيرة نشأت بينهم.

في وقت سابق، أحالت جهات التحقيق المختصة المتهمين إلى محكمة الجنايات العاجلة، حيث وجهت إليهم تهمة قتل المجني عليه طعناً بسلاح أبيض، وذلك في وقت كان فيه المجني عليه يحاول الدفاع عن والدته.

تتضمن الاتهامات الموجهة للمتهمين "أحمد ع" و"مصطفى ع" و"محمد ع" و"عبد العليم ي" و"أرزاق ح" ثلاث تهم رئيسية، وهي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والاشتراك في الجريمة، وإحراز سلاح أبيض بدون ترخيص.

وكشفت التحقيقات أن الخلافات بين المجني عليه والمتهمين بدأت عندما اشترى "أحمد العاطفي" منزله الذي يقيم فيه مع والدته من أحد عمومة المتهمين، الذي كان قد رفض بيعه لهم، مما أثار غضبهم وأدى إلى تهديدات وجهوها لوالدة المجني عليه، حيث قالوا لها: "هنحرق قلبك عليه".

تجددت الخلافات بين "أحمد" وجيرانه من عائلة "البوشي" بعد أن قامت والدته برش المياه أمام منزلها. 

على إثر ذلك، نشبت مشادة كلامية بين الطرفين، وخلال هذه المشادة، قام المتهمون بالتعدي على والدة "أحمد"، وعندما تدخل لفض النزاع، تعرض لطعنة قاتلة بسلاح أبيض في منطقة الصدر، مما أدى إلى وفاته قبل إسعافه.

كما أظهر التقرير الطبي الأولي، الذي تم إعداده على جثمان المجني عليه، أنه أصيب بجرح قطعي نافذ في الصدر من الناحية اليسرى، بالإضافة إلى كدمات في الوجه نتيجة الاعتداء عليه باستخدام سلاح أبيض.

تستمر المحكمة في النظر في القضية، والتي أثارت اهتمام الرأي العام في الجيزة بسبب خطورة الوقائع المرتبطة بها.

search