السبت، 12 أكتوبر 2024

12:14 م

في عيد ميلاده.. معلومات عن "هيو جاكمان" صاحب العرض المثير لـ محمد صلاح

هيو جاكمان

هيو جاكمان

ندى إبراهيم

A A

يحتفل اليوم هيو جاكمان واحدًا من أبرز النجوم العالميين الذين نجحوا في التربع على عرش السينما بفضل تنوعه الفني وأدواره الخالدة، بعيد ميلاده الـ56.

هيو جاكمان

وُلِد جاكمان في 12 أكتوبر 1968 في سيدني، أستراليا، ونشأ وسط أسرة بريطانية هاجرت إلى أستراليا. 

ورغم بداياته المتواضعة، إلا أنه أصبح اليوم رمزًا سينمائيًا عالميًا بفضل شخصيته الشهيرة "وولفرين" في سلسلة أفلام X-Men، وهي الشخصية التي لعبها لأكثر من عقدين، وحفرت اسمه في ذاكرة جمهور السينما.

البوستر الدعائي لفيلم X-Men

بدايته

بدأ جاكمان مسيرته الفنية في المسرح، حيث أظهر منذ بداياته شغفًا كبيرًا بالأداء المسرحي، وخاصة في مجال المسرحيات الموسيقية. 

كانت انطلاقته الكبيرة في أستراليا من خلال المسرحية الموسيقية "The Boy from Oz"، التي حاز بسببها على إعجاب النقاد والجمهور، إلا أن شهرته العالمية بدأت تزداد في عام 2000، عندما حصل على دور "وولفرين" في فيلم X-Men، وهو الدور الذي استمر في تجسيده حتى عام 2017 في فيلم Logan.

أدوار متنوعة 

رغم النجاح الهائل الذي حققه جاكمان من خلال "وولفرين"، إلا أنه لم يكن نجمًا لأفلام الأبطال الخارقين فقط، جاكمان أظهر تنوعًا كبيرًا في اختياراته الفنية، حيث شارك في أفلام درامية، موسيقية، وحتى كوميدية، فيلم Les Misérables (البؤساء) في 2012، كان أحد أبرز محطاته الفنية، حيث نال بفضله ترشيحًا لجائزة الأوسكار عن دوره كـ"جان فالجان"، وهو الأداء الذي أظهر قدرته على التألق في أدوار عميقة ومعقدة.

وفي 2017، أذهل جاكمان جمهوره مرة أخرى من خلال الفيلم الموسيقي The Greatest Showman، الذي جسد فيه شخصية "بي. تي. بارنوم"، وحاز بفضله على إشادة كبيرة من النقاد.

فيلم "Deadpool & Wolverine"

حقق فيلم "Deadpool & Wolverine"، الذي يجمع بين النجمين ريان رينولدز وهيو جاكمان، إيرادات عالمية بلغت مليار و331 مليونًا و689 ألف دولار منذ طرحه في دور العرض في 26 يوليو الماضي. وقد توزعت الإيرادات بين 633 مليونًا و890 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و697 مليونًا و798 ألف دولار في الأسواق الدولية.

محمد صلاح 

تلقى النجم المصري محمد صلاح عرضًا طريفًا من الممثل الكندي ريان رينولدز للانضمام إلى ناديه ريكسهام، خلال مقابلة مع الممثل الأسترالي هيو جاكمان، قرأ جاكمان رسالة تقارنه بصلاح، مشيرًا إلى إنجازاتهما المستمرة في مجالي الكرة والسينما، أعرب رينولدز عن رغبته في انضمام صلاح لفريقه رغم أن العرض كان مزاحًا، واختتم حديثه قائلاً: "فكر في الأمر".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:28 AM
    الفجْر
  • 06:55 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:59 PM
    العَصر
  • 06:27 PM
    المَغرب
  • 07:44 PM
    العِشاء
search