الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 ص

في ذكرى ميلادها.. دلال عبدالعزيز وجعٌ في قلب ميرفت أمين

دلال عبد العزيز مع ابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم

دلال عبد العزيز مع ابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم

مي فهمي

A A

تحل اليوم (17 يناير) ذكرى ميلاد الفنانة دلال عبد العزيز، التي رحلت في 7 أغسطس عام 2021، بعد صراع مع مضاعفات فيروس كورونا لمدة ثلاثة أشهر.

بنت القرية والأصول

دلال عبد العزيز ابنة محافظة الشرقية، وقد انعكست نشأتها القروية على تأصيل وجدانها، حيث عرفت المعنى الحقيقي للصداقة والأمومة والحفاظ على الأصول، وبجانب عملها ونجاحها على المستوى الفني، فإنها لم تتوانَ لحظة عن القيام بواجباتها الإنسانية والاجتماعية تجاه ابنتيها وزوجها، وأيضًا تجاه أصدقائها.

الأم المثالية

كانت دلال أمًا مثالية، فقد كانت حريصة على الدخول في أدق تفاصيل حياة ابنتيها دنيا وإيمي، وكانتت علاقتها بهما صداقة أكثر من كونها علاقة أم بابنتيها.

دلال ورجاء وميرفت

تعتبر دلال واحدة من أبرز نجمات الفن في مصر اللواتي كنّ يحرصن على التواجد في المناسبات، الحزينة منها قبل السعيدة.

كما كانت تربطها علاقات جيدة مع معظم الوسط الفني، لكنها شكّلت مع النجمتين ميرفت أمين ورجاء الجداوي ثلاثيًا مميزًا، إذ توطدت علاقتهن بشكل كبير، ولم تكن علاقة عمل فقط، بل كن معًا بمثابة أسرة وعائلة واحدة، وظلت هذه العلاقة مستمرة وصامدة لأكثر من 30 عامًا.

وكان الثلاثي دلال وميرفت ورجاء يحرصن على التواجد في جميع المناسبات، ولم يتركن عزاءً إلا وكن في مقدمة صفوف المعزيين، حتى وصل الأمر، إلى أن زوجها الفنان الراحل سمير غانم أطلق عليها لقب “عزاء عبد العزيز”.

وجع الرحيل

وظلت هذه الصداقة الوطيدة قائمة حتى عام 2020، إلى أن غيّب الموت الفنانة رجاء الجداوي متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ليدخل الحزن إلى قلب صديقتيها دلال وميرفت، وحينها قالت دلال “لحظة صعبة كنا متعودين نعزي مع بعض، أول مرة نعزي في التالتة بتاعتنا. إحساس فظيع”.

وبعد مرور سنة واحدة، رحلت النجمة دلال عبد العزيز، لتعيش ميرفت أمين وحيدة بين الذكريات، بعد رحيل أجمل صديقات العمر.

search