الأحد، 13 أكتوبر 2024

04:18 ص

شقيقة كيم جونج أون تهدد كوريا الجنوبية بسبب "المسيرات"

كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية

كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية

خاطر عبادة

A A

هددت كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، حكومة الدولة المجاورة كوريا الجنوبية، بأنها ستواجه "عواقب مروعة" إذا انتهكت طائرات مسيرة، المجال الجوي لبيونج يانج مرة أخرى، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية . 

 جاء بيان كيم يو جونج بعد يوم من إعلان وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن طائرات بدون طيار كورية جنوبية تحمل منشورات دعائية مناهضة لكوريا الشمالية تم رصدها في سماء الليل فوق بيونج يانج لمدة ثلاثة أيام هذا الشهر.

وأضافت الوزارة أن القوات الكورية الشمالية ستعد "كل وسائل الهجوم" القادرة على تدمير الجانب الجنوبي من الحدود والجيش الكوري الجنوبي، وأنها سترد دون سابق إنذار إذا تم اكتشاف طائرات بدون طيار كورية جنوبية في أراضيها مرة أخرى.

وفي يوم الجمعة، قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إنه "لن يكون هناك تحذير ثانٍ" إذا تسللت طائرة كورية جنوبية بدون طيار إلى المجال الجوي الكوري الشمالي مرة أخرى.

 وحذرت كيم، من أنه "إذا تم اكتشاف طائرة كورية جنوبية بدون طيار مرة أخرى في المجال الجوي لعاصمتنا، فسوف تتسبب على الفور في عواقب مأساوية مروعة".

ونفى وزير الدفاع الكوري الجنوبي الاتهامات بشأن الطائرات بدون طيار، لكن الجيش الكوري الجنوبي عدل رده في وقت لاحق، قائلاً إنه لا يستطيع تأكيد ما إذا كانت ادعاءات الشمال صحيحة.

وفي تعليقات نشرتها وسائل الإعلام الرسمية، قالت كيم إن التصريحات الغامضة للجيش الكوري الجنوبي يجب أن تؤخذ كدليل على أنه "إما الجاني الرئيسي أو الشريك في هذا الحادث".

 وأضافت: "شخصيًا، أود تجنب ذلك"، وعلقت كيم يو جونج أيضًا على "التغيير المفاجئ" في موقف الجيش الكوري الجنوبي. وقالت: "نحن غير مهتمين تمامًا بمن يقف وراء هذا الاستفزاز".

 وحذرت وزارة الخارجية لدى بيونجيانج، من أن القوات الكورية الشمالية ستجهز "كل القدرات الهجومية"، "المقصود منها القضاء على البنية التحتية العسكرية بالقرب من الحدود الجنوبية وعلى الأراضي الكورية الجنوبية". 

search