الإثنين، 14 أكتوبر 2024

04:14 ص

"اللقاء الثاني".. كتاب عاطف بشاي صدر في يوم وفاته

عاطف بشاي

عاطف بشاي

سعد نبيل

A A

كشفت زوجة السيناريست الراحل عاطف بشاي، ماري عزيز، أن كتاب “اللقاء الثاني” كان مشروعًا لزوجها، بدأ يفكر فيه منذ فترة طويلة لتوثيق لقاءاته مع الفنانين والأدباء.

وأضافت ماري خلال حوارها مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"، أن الكتاب صدر في يوم وفاته، مشيرة إلى أنه متوفر الآن في المكتبات.

مقالاته تدرس

كما كشفت زوجة الراحل عاطف بشاي، أن الكتاب يحتوي على قصص تمثل مدرسة يمكن للجميع التعلم منها، مؤكدة أن مقالاته كانت تتميز بأسلوبها الذي يُدرس، فضلا عن علاقاته الجدية بالفنانين والتي انعكست في أعماله.

عاطف بشاي

كان يقدر الكوميديا السوداء

وأوضحت ماري، أن الراحل عاطف بشاي، كان يقدر الكوميديا السوداء بشكل خاص، لافته إلى أن "تاجر السعادة" و"اللقاء الثاني"، كانوا من أقرب السيناريوهات إلى قلبه.

وأضاف زوجة الراحل عاطف بشاي، أن كل عمل كتبه كان يحمل بصمة مميزة وروحًا خاصة، مما جعله شخصية محبوبة وجذابة للجميع.

تفاصيل أيامه الأخيرة

كما تطرقت إلى تفاصيل أيامه الأخيرة، موضحة أنه كان يعاني من نزيف في المخ، وتم تأجيل العملية الجراحية بسبب الأدوية التي كان يتناولها. 

عاطف بشاي

طلبه الأخير

واستطردت قائلة: “عاطف لم يكن يحب المرض، وكان يسأل عن كل من زاره وكأنه يودعهم للمرة الأخيرة”، مضيفة: “طلب منا قبل وفاته أن يحتضننا، ورحيله كان بمثابة كسر لروحي”. 

وأكملت أنها كانت تقوم بكل شيء من أجل زوجها عاطف بشاي،  مضيفة أنها ستجمع جميع مقالاته في كتب تخليدًا لإرثه.

أعمال عاطف بشاي

يُعد عاطف بشاي من أبرز كتاب السيناريو في الوسط الفني المصري، وكان آخر أعماله مسلسل "تاجر السعادة" الذي عُرض عام 2009 من بطولة الفنان الراحل خالد صالح.

كما شارك بشاي في المعالجة الدرامية لفيلم "عمارة يعقوبيان"، وكتب العديد من الأعمال الفنية المميزة، منها "إلى أين تأخذني هذه الطفلة"، "الملائكة لا تسكن الأرض"، "اللص"، و"نسيت أني امرأة". ومن أبرز أعماله الدرامية أيضًا "اللقاء الثاني"، "حضرة المحترم"، و"السندريلا".

search