الأحد، 13 أكتوبر 2024

10:17 م

كشفتها زوجته.. تفاصيل دخول عاطف بشاي المستشفى بسبب منى زكي

عاطف بشاي

عاطف بشاي

سعد نبيل

A A

رفضت ماري عزيز، زوجة السيناريست الراحل عاطف بشاي، الحديث مرة أخرى بشأن تفاصيل أزمته مع الفنانة منى زكي، والتي أدت إلى تدهور حالته الصحية ودخوله المستشفى، خلال استضافته في برنامج "حديث القاهرة" على قناة “القاهرة والناس”.

كانت زوجة الراحل عاطف بشاي، صرحت في لأحد لقائتها الصحفية في الماضي، بأن الفنانة منى زكي تسببت في دخول زوجها المستشفى، نتيجة أحداث مرتبطة بمسلسل "السندريلا".

تفاصيل الأزمة

وقالت ماري، إن المسلسل الذي كتبه “بشاي” كان يتسم بالعمق والروعة، حيث أكمل كتابة خمس حلقات منه، لكن بعد ذلك تم استبداله بالسيناريست تامر حبيب بناءً على طلب الفنانة منى زكي، الأمر الذي أثار غضبه ودفعه لدخول المستشفى.

أضافت زوجة الراحل، أنه كان متمسكًا بكتاباته ويرفض إجراء أي تعديلات عليه دون اتفاق مسبق مع المخرج، مؤكدة أنه لا يحب أن يتدخل أحد في عمله دون علمه، لذلك ما حدث في "السندريلا" أثر عليه بشدة.

دافع العديد من النقاد عن موقف بشاي

تابعت ماري بالقول إن ذلك الموقف أثار جدلًا كبيرًا في الأوساط الصحفية، حيث دافع العديد من النقاد عن موقف بشاي، من بين هؤلاء الدكتور خالد منتصر، الذي أبدى دعمه لكتابات بشاي وقال له "ده الأصلي وده التايواني"، إضافة إلى الناقدة ماجدة موريس، ومدحت العدل، اللذين عارضا تلك التغييرات في العمل.

الجميع مؤيدًا لرأيه

اختتمت ماري حديثها بالتأكيد على أن عاطف بشاي قد تعرض للظلم فيما يتعلق بمسلسل "السندريلا"، لافتة إلى أن الجميع كان مؤيدًا لرأيه، خاصة أنه كان يكتب كل شيء بضمير وإخلاص.

سلسلة من الأزمات الصحية قبل رحيله

قبل رحيله بأيام قليلة، تعرض الكاتب والسيناريست عاطف بشاي لسلسلة من الأزمات الصحية، حيث أصيب بنزيف في المخ وخضع لعملية جراحية.

كما عانى من مضاعفات صحية أدت إلى إصابته بالتهاب رئوي حاد، ما استدعى نقله مرة أخرى إلى العناية المركزة.

أعمال عاطف بشاي

يُعد عاطف بشاي من أبرز كتاب السيناريو في الوسط الفني المصري، وكان آخر أعماله مسلسل "تاجر السعادة" الذي عُرض عام 2009 من بطولة الفنان الراحل خالد صالح.

كما شارك بشاي في المعالجة الدرامية لفيلم "عمارة يعقوبيان"، وكتب العديد من الأعمال الفنية المميزة، منها "إلى أين تأخذني هذه الطفلة"، "الملائكة لا تسكن الأرض"، "اللص"، و"نسيت أني امرأة". ومن أبرز أعماله الدرامية أيضًا "اللقاء الثاني"، "حضرة المحترم"، و"السندريلا".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search