السبت، 05 أكتوبر 2024

05:59 م

بطلها "الخنيسي".. صدمة جديدة لتونس في كأس أفريقيا

طه ياسين الخنيسي

طه ياسين الخنيسي

محمود موسى

A A

تلقى منتخب تونس ضربة قاسية بعد تأكد غياب المهاجم طه ياسين الخنيسي عن نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا 2023.

وشارك مهاجم نسور قرطاج بشكل أساسي أمام ناميبيا في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا، قبل أن يستبدل بعد 15 دقيقة.

وتلقى “نسور قرطاج” هزيمة مفاجئة أمام ناميبيا بهدف دون رد ضمن المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة ضمن منافسات “كان” 2023.

وسجل ديون هوتو الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وسيواجه منتخب تونس نظيره منتخب مالي في الجولة الثانية من دور المجموعات، الذي فاز بدوره على جنوب أفريقيا 2-0 في الجولة الأولى.

"قادري" عن هزيمة تونس: فعلتها الأرجنتين من قبل

اعتذر جلال قادري المدير الفني لمنتخب تونس لجماهير بلاده بعد الهزيمة أمام ناميبيا بهدف دون رد، في الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة في كأس أمم إفريقيا 2023.

واعترف القادري، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، بأنهم صعبوا الأمور على أنفسهم في المجموعة الخامسة، لكن ما زالت أمامهم 6 نقاط ليحصدوها أمام مالي وجنوب أفريقيا، وأكد أن لاعبيه سيكون لديهم رد فعل خلال المباراتين المقبلتين.

وأضاف المدرب التونسي، أن الشوط الأول للفريق التونسي كان سيئا وافتقر إلى التأثير البدني في خط الوسط".

وتابع "دخول العيدوني سمح لنا بالسيطرة بشكل أفضل على المباراة وخلق الفرص لكن النجاح لم يعقب ذلك".

وأردف "نعتذر لجماهير تونس، إنها هزيمة موجعة بعدما أحرز منتخب ناميبيا هدفه في توقيت قاس ولم ننجح في تسجيل التعادل".

وأشار "أتحمل مسؤولية الهزيمة ونحن من وضعنا أنفسنا في هذا الموقف، ولكن لدينا الخبرات التي تجعلنا قادرين على تجاوز الموقف الصعب والصعود إلى الدور التالي".

واسترسل "نعرف صعوبة وأهمية المباراة الأولى في كل البطولات، ولكن لسنا أول فريق يهزم في اللقاء الأول، إذ هُزم منتخب الأرجنتين من السعودية في كأس العالم 2022 ثم توج باللقب".

search