الأحد، 13 أكتوبر 2024

10:12 م

بعد مصادرة إسرائيل مقر الأونروا.. مصر: سابقة خطيرة يجب مواجهتها

وكالة الأونروا

وكالة الأونروا

A A

أدانت مصر، إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا في القدس المحتلة، وهي مقر وكالة الأمم المتحدة لإعانة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة.

وقف أنشطة وكالة الأونروا

وحذرت مصر في بيان لوزارة الخارجية، من محاولات إسرائيل المتكررة والحثيثة لوقف أنشطة وكالة الأونروا الهادفة لدعم اللاجئين الفلسطينيين والحملة الممنهجة التي تشنها ضد الوكالة، بهدف تشويه سمعتها وتصفية قضية الفلسطينيين اللاجئين.

واستنكرت وزارة الخارجية، الانتهاكات السافرة للقانون الدولي وكذلك القانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن.

وطالبت مصر، مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، داعية كافة أطراف المجتمع الدولي بالقيام بدعم الوكالة الأممية في ظل الهجمة التي تواجهها من الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وشددت الخارجية المصرية، على المسؤولية الجماعية لكافة الدول أعضاء الأمم المتحدة لمواجهة تلك السابقة الخطيرة والتي تكرس استهداف وتفكيك المنظمات الدولية، محذرة من خطورة هذا النهج وتأثيراته السلبية على النظام القانوني الدولي المستقر منذ أربعينيات القرن الماضي.

يأتي هذا في الوقت الذي جددت فيه إسرائيل استهدافها لمناطق شمال غزة، حيث أمرت الفلسطينين هناك بمغادرة الشمال، إلا أن معظمهم بقوا في أماكنهم، وفقا لما أورد تقرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وعلى مدى أكثر من عام، وبينما كانت القنابل الإسرائيلية تقصف شمال غزة، لكن لا يزال يرفض نحو 400 فلسطيني ترك أماكنهم، وفقا للتقرير مستندا إلى أرقام وثقتها الأمم المتحدة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search