الأحد، 13 أكتوبر 2024

04:06 م

مشيرة خطاب: مسابقة لأفضل أنشطة تنفذها منظمات المجتمع المدني

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

قالت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، السفيرة مشيرة خطاب، إننا نسعى إلى توحيد الجهود بين مختلف الأطراف المعنية بمشاركة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمجالس القومية.

وأضافت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال فعاليات الملتقى الـ17 لمنظمات المجتمع المدني، أن المجلس يهدف إلى خلق شراكات طويلة الأمد تساهم في جعل ثقافة حقوق الإنسان واقعا معاشا لكل إنسان على أرض المحروسة وحماية الفئات الأولى بالرعاية.

وتابعت: كما نطمح إلى إبراز دور منظمات المجتمع المدني في إنفاذ حقوق الإنسان، وتقديم أفضل الممارسات والأفكار التي من شأنها أن تساهم في تحقيق هذا الهدف النبيل، كما سيعلن خلال هذا الملتقى عن مسابقة لأفضل أنشطة تنفذها منظمات المجتمع المدني، تقديرًا للجهود المتميزة في هذا المجال.

وأكملت: “نحتفل اليوم بمرور 20 عاما على إنشاء المجلس، ونحتفل بأغلى شريك لنا وهي منظمات المجتمع المدني، التي نحرص أن نلتقي معها سنويا في شراكة، حافظ  عليها المجلس بالتزام عبر عشرين عاما منذ إنشائه، وفي تلك الملتقيات السنوية، نستمع لتقييمهم ونحترمه ونعمل على تنفيذ رؤاهم ونستفيد منها”.

وأشارت إلى أن المجلس يتعاون مع منظمات المجتمع المدني في تنفيذ جميع الأنشطة، لذلك نقدر أن منظمات المجتمع المدني شريك استراتيجي في جهود احترام وحماية وترويج وإنفاذ حقوق الإنسان لكل مصري ومصرية دون أي تمييز لأي سبب كان، ونتداول معهم حول التحديات الماثلة وسبل التغلب عليها من أجل ضمان التمتع الفعلي لكل مواطن ومواطنة بتلك الحقوق.

ويحتفل المجلس بإطلاق التقرير السنوي السابع عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان وتكريم الفائزين من أبنائنا وبناتنا من الشباب في مسابقة بحثية حول حقوق الإنسان، والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search