الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

06:23 ص

سامسون داودا.. من هو بطل مستر أولمبيا 2024؟

سامسون داودا

سامسون داودا

عبدالرحمن منصور

A A

يتساءل الكثيرين حول بطل مستر أولمبيا 2024، بعد حسم نتيجة المسابقة، والذي فاز بها النيجيري سامسون داودا، أحد المنافسين السابقين لبيج رامي.

وفي هذا الشأن يستعرض “تليجراف مصر” أبرز المعلومات حول مستر أولمبيا 2024، ومن هو بطل المسابقة لهذا العام، ومنافسته لبيج رامي سابقا.

سامسون داودا بطل مستر أولمبيا 2024

توج بلقب بطولة مستر أوليمبيا 2024 لكمال الأجسام، البطل النيجيري سامسون داودا الملقب بـ “الأسد النيجيري”، وذلك عن منافسات الوزن المفتوح، أي يزن أكثر من 212 باوند، خلال نهائيات البطولة التي أقيمت فجر اليوم الأحد في ولاية لاس فيجاس الأمريكية.

منافسة سامسون وبيج رامي 

نافس سامسون داودا سابقا البطل المصري بيج رامي السبيعي، لكن تغلب عليه الأخير ليحصد الميدالية الذهبية لمستر أولمبيا 2022، ولم يشارك بيج رامي في المسابقة لهذا العام ما ترك المجال متاحا أمام سامسون لحصد اللقب والفوز بذهبية مستر أولمبيا 2024 لأول مرة في تاريخ مشاركاته.

لماذا لم يشارك بيج رامي في مستر أولمبيا 2024

بعد حصد البطل رامي السبيعي الذي اشتهر بـ “بيج رامي” للقب مستر أولمبيا، وحصوله على الميدالية الذهبية لعامين متتاليين 2020 و2021، أصيب خلال التدريبات الخاصة بآخر بطولة ما جعله يتغيب عن مستر أوليمبيا 2023.

ولكنه أكد سابقا على مشاركته في مستر أولمبيا 2024، وذلك خلال زيارته لمدينة بنغازى الليبية لحضور فعالية رياضية، ولكن من الواضح أنه لم يتعافى من الإصابة التي ذكر أنها بذراعه، لذلك لم يشارك في المسابقة لهذا العام.

هل مستر أولمبيا بطولة معتمدة؟ 

جاءت بطولة مستر أولمبيا كأكبر بطولة لرياضة كمال الأجسام في العالم، ويشارك بها العديد من الرياضيين الذين يحملون مواصفات خاصة يحددها القائمون على المسابقة، وقد أسسها رجل الأعمال الأمريكي جو ويدر، في عام 1965، مع العلم أنها بطولة غير معتمدة من جانب الاتحاد الدولي، حيث تعتبر مسابقة خاصة.

search