الأحد، 13 أكتوبر 2024

06:15 م

مدبولي يؤكد أهمية مبادرة "حياة كريمة" في تحسين مستوى المعيشة

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

آلاء مباشر

A A

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك نظرًا لدورها المحوري في تحسين مستوى المعيشة، خصوصًا لأهالي الريف المصري في مختلف المحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء مدبولي، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع المهندس أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة مكتب دار الهندسة، المكتب الاستشاري المسؤول عن متابعة المبادرة. وقد تناول الاجتماع موقف المرحلة الأولى من المبادرة، إلى جانب استعدادات المرحلة الثانية.

وفي هذا السياق، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن اللقاء تناول الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة، التي تتم في القرى المستهدفة ضمن هذه المرحلة في 20 محافظة، حيث يزيد عدد المستفيدين منها على 18 مليون مواطن. 

وقد تمت الإشارة إلى انتهاء آلاف المشروعات ودخولها الخدمة، بينما يتم حاليًا الانتهاء من باقي المشروعات المستهدفة في المرحلة الأولى.

وأضاف الحمصاني، أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أن الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من "حياة كريمة" قد شهد تحسنًا ملحوظًا في مؤشر معدل إتاحة الخدمات الأساسية، مما يدعم جهود الدولة في مجالات متعددة تهدف إلى تحسين حياة المواطنين، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستدامة والشاملة وتعزيزها.

كما لفت المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تناول الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية، حيث تستهدف هذه المرحلة تعزيز عدد من محاور التنمية وتحسين مزيد من الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية في قطاعات متعددة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search