الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:45 ص

نموذج STEM.. خطة "التعليم" لتنمية مهارات الطلاب

رئيس الوزراء و وزير التربية و التعليم

رئيس الوزراء و وزير التربية و التعليم

نشوى مصطفى

A A

يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، المؤتمر الخاص بنظام التعليم STEM، خلال يومي 29 و30 يناير 2024، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

الهدف من المؤتمر

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على نموذج التعليم المصري STEM، القائم على البحث العلمي والتعلم من خلال المشروعات، وتنمية المهارات العليا للتفكير وحل المشكلات والتحديات الكبرى، خاصة في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.

كما يستهدف المؤتمر طرح الرؤى المستقبلية وتنسيق التعاون بين الأطراف المعنية؛ من أجل تطوير هذا النظام التعليمي، وخلق بيئة داعمة ومحفزة للابتكار والبحث العلمي.

محاور المؤتمر

وفيما يلي محاور المؤتمر:

-تسليط الضوء على نظام تعليم STEM في مصر، ودوره في تنمية مهارات الطالب.
-استعراض النجاحات والفرص والتحديات في هذا النظام التعليمي.
-وضع تصوّر مستقبلي لمنظومة تعليم STEM.
-دعم التوسع فيها واستمراريتها داخل وخارج النموذج الحالي.
-بحث كيفية تعظيم فرص الاستفادة من خريجي مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM لتنمية وازدهار المجتمع المصري وتحقيق “رؤية مصر 2030”.

وخلال المؤتمر، سيتم استعراض بعض الخبرات لأثر التعليم بنظام STEM على إعداد الخريج للدراسة الجامعية، وحصوله على فرص أفضل من الناحية الأكاديمية والمهنية والمسارات الحياتية المختلفة.

كما سيتم كذلك استعراض نماذج من الطلبة والطالبات من الحاصلين على جوائز في مسابقات دولية، وأيضا من حصلوا على منح دراسية في أكبر الجامعات بمصر والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وكذلك الخريجين العاملين في كبرى الهيئات مثل؛ (وكالة الفضاء المصرية، والجامعات البحثية مثل: جامعة زويل، والنيل، والجامعتين الألمانية والأمريكية).

ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء المنعقد في العاصمة الادارية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الأطراف المعنية، من مختلف الجهات، للاحتفال بما تحقق حتى الآن، وتبادل الرؤى حول تطوير هذا النموذج والتوسع فيه واستدامته.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search