الإثنين، 14 أكتوبر 2024

10:05 م

ليلة صعبة.. الاحتلال الإسرائيلي يضرب "بوحشية" في قطاع غزة

إسرائيل تحرق مخيمات دير البلح

إسرائيل تحرق مخيمات دير البلح

مروة سليمان

A A

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي “مجزرة جديدة” بغارة جوية عنيفة على ساحة مستشفى شهداء الأقصى بقطاع غزة، في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين.

قبل الهجوم، وفي وقت متأخر من الليل، أشعلت قوات الاحتلال النار في مخيمات مكتظة بالنازحين بدير البلح، وانتشرت ألسنة اللهب، وأعلن تفحم أربعة فلسطينيين وإصابة أكثر من أربعين بحروق شديدة.

الجيش الإسرائيلي يقصف المخيمات مرارًا وتكرارًا

في المقابل، زعم جيش الاحتلال أنه استهدف مقاتلي حركة المقاومة "حماس" الذيت يختبئون بين المدنيين، دون تقديم أدلة.

يذكر إنها ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال اختباء عناصر من المقاومة في المخيمات، حيث ضرب مرارًا وتكرارًا خلال الأشهر الأخيرة، الملاجئ المزدحمة ومخيمات النازحين، زاعمًا أن مقاتلي حماس كانوا يستخدمونها كمناطق انطلاق لهجمات.

جثث متفحمة و إصابة 40 بحروق شديدة

بحسب إحصائية أصدرتها مستشفيات غزة، تفحمت 4 جثث وأصابة 40 أخرين جراء إشعال النيران بالمخيمات، ونقل 25 شخصًا إلى مستشفى ناصر في جنوب القطاع بعد إصابتهم بحروق شديدة، وفقًا لمستشفى شهداء الأقصى. 

يذكر أن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح كانت تكافح لعلاج المصابين من الجرحى من ضربة سابقة على مدرسة تحولت إلى مأوى في مكان قريب، ما أسفر عن مقتل 20 شخصًا على الأقل، عندما ضربت الغارة الجوية في الصباح الباكر وأحرقت النيران العديد من الخيام.

أطفال بين الجرحى وبكاء الرجال

أظهرت لقطات وكالة “أسوشيتد برس” للأنباء، أطفالاً بين الجرحى، ورجل يبكي وهو يحمل طفلًا صغيرًا برأس معصوب بين ذراعيه.

عام من الحرب

ولا تزال إسرائيل تنفذ ضربات شبه يومية في جميع أنحاء قطاع غزة بعد أكثر من عام من بدء الحرب ضد حركة المقاومة حماس، وتشن هجومًا بريًا كبيرًا في الشمال. 

search