الإثنين، 14 أكتوبر 2024

10:10 م

‎محمود قابيل بحرب أكتوبر: ثلاث إصابات بنكسة ٦٧ انتهت بالتقاعد

الفنان محمود قابيل

الفنان محمود قابيل

آلاء مباشر

A A

استعاد الفنان محمود قابيل، ذكرياته عن حرب أكتوبر، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، التي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية للقاهرة الجديدة.

وقال "قابيل"، إنه كان برتبة ملازم أول ضمن فرقة استطلاع خلف خطوط العدو وأصيب ثلاث مرات في 1967، ولكنه كان يعود مرة أخرى فور علاجه، ولكن في الإصابة الثالثة ساءت حالته وأحيل للتقاعد ولم يتمكن من العودة.

وشدد أن الجيش المصري يصون شعبه وأرضه، وحرب أكتوبر تعد تتويجًا لحرب الاستنزاف، وكان شأنه في ذلك شأن الكثير من الشباب في القوات المسلحة الذين شعروا بالظلم في حرب الاستنزاف، إلى أن استردوا كرامتهم وعبروا وانتصروا نصرًا كبيرًا في حرب أكتوبر 1973.

الندوة التثقيفية رقم 40 للقوات المسلحة

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، فعاليات الندوة التثقيفية رقم 40 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة.

وحضر الندوة التثقيفية، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، والفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة ورجال الدولة.

وتعد هذه الندوة واحدة من أهم الفعاليات التثقيفية التي تنظمها القوات المسلحة دوريًا، التي تهدف إلى توعية الأجيال الجديدة بقيمة التضحيات التي قدمها الشعب المصري من أجل استعادة أراضيه والحفاظ على سيادته.

search