الإثنين، 14 أكتوبر 2024

10:05 م

حكم قضائي رادع ضد سائق تاكسي هدد الشرطة بسلاح أبيض

محكمة جنايات بورسعيد

محكمة جنايات بورسعيد

شاما الريس

A A

قضت محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن المشدد 6 سنوات لسائق تاكسي ضُبط بحوزته 36 لفافة هيروين ببورسعيد.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد حسام النجار، وعضوية المستشارين أحمد محمد مصطفى، ومحمد مرتضى مرام، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير.

سائق يهدد الشرطة بسلاح أبيض

بدأت أحداث الواقعة في 6 مايو 2024 بدائره قسم بورفؤاد ثاني، والمتهم فيها محمد حسام احمدي حسين أبو العلا ويبلغ من العمر 30 عامًا ويعمل سائق تاكسي، حيث أحرز مخدر الهيروين بقصد الإجرام في غير الأحوال المصرح بها قانونًا وتعدى على موظفين عموميين وهم الرائد محمد السيد محمد العراقي والقوة المرافقه له بالقوه والعنف حال كونهم من القائمين على تنفيذ أحكام قانون المخدرات حيث أبرز السلاح الابيض وقام بالتلويح به في مواجهتهم وكان ذلك بسبب وأثناء أدائهم لوظيفتهم.

وأكد محمد السيد محمد العراقي رائد شرطة ورئيس مباحث قسم شرطة بورفؤاد ثاني، أنه ضبط المتهم بإذن من النيابة العامة عقب مقاومته له، حيث أشهر بوجهه سلاحًا أبيضًا “مطواة قرن غزال”، وبتفتيشه عثر معه على 36 لفافة لجوهر الهيروين المخدر، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

اعترافات المتهم

وبمواجهة المتهم، أقر بإحرازه للمادة المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلته، والهاتف المحمول للاتصال بالعملاء، والسلاح الأبيض للدفاع عن نفسه وتجارته.

وأكد علي محمد أبو زهرة عقيد شرطة ورئيس فرع البحث الجنائي ببورسعيد، أن تحرياته السرية توصلت لمضمون ما شهد به ضابط الواقعة.

وثبت معمليًا أن المضبوطات لجوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، ووزنها قائمًا على الميزان الحساس 28 جرامًا.

قضت المحكمة بمعاقبة المتهم بالسجن 6 سنوات عما أسند اليه من اتهام، وأمرت بمصادرة المخدر المضبوط، وألزمته المصاريف الجنائية للدعوي، وتحمل القضية رقم 434 جنايات بورفؤاد، والمقيدة برقم 964 لسنة 2024 كلي بورسعيد.

search