الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

12:13 م

إعفاء الطلاب اليتامى من مصروفات مدارس اللغات

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

قررت وزارة التربية والتعليم، إعفاء الطالب اليتيم من المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية لغات سواء كانت وفاة الأب قبل الالتحاق بالمدرسة أو أثناء وجود الطالب بالمدرسة وبعد إجراء بحث اجتماعي للطالب بمعرفة توجيه التربية الاجتماعية.

تنبيه لأولياء الأمور

وطالبت الوزارة، المدارس بالتنبيه من خلال مجلس الأمناء على أولياء الأمور بسرعة السداد للمصروفات الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول وفي حالة عدم سداد المصروفات خلال العام الدراسي يحول الطالب إلى أقرب مدرسة عربي بذات الإدارة.

وقالت الوزارة، إنه يتم تشكيل لجنة من المدرسة برئاسة مدير المدرسة وعضوية كل من مسئول شئون الطلبة وسكرتير المدرسة وعضو من قسم الإحصاء بالإدارة لعمل حصر بالطلاب غير المسددين والمنقطعين في جميع المراحل الدراسية وإرسالها عن طريق إدارة المدارس الرسمية لغات بالمديرية إلى الإدارة العامة للمدارس الرسمية لغات بديوان الوزارة للإحاطة والإجراءات التي تمت حيال ذلك.

تحويل ملف الطالب

وبالنسبة للطلاب غير المسددين لعام دراسي في حال عدم السداد قبل بدء امتحان الفصل الدراسي الأول من السنة الثانية، يتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة رسمي عربي دون الرجوع إلى ولي الأمر  على أن يتم إخطار ولي الأمر بأقرب وسيلة ممكنة (الإنذار بالبريد - التواصل تليفونيا - التواصل عن طريق جروب المدرسة ) على أن تعلن المدرسة أسماء الطلاب بعد حصرهم على كل الوسائل المتاحة للمدرسة.

أما غير المسددين لأكثر من عام دراسي، في حال عدم السداد قبل بدء العام الدراسي التالي لإصدار الكتاب الدوري يتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة رسمي عربي دون الرجوع لولي الأمر ، على أن يتم إخطار ولي الأمر بأقرب وسيلة ممكنة ( الإنذار بالبريد - التواصل تليفونيا - التواصل عن طريق جروب المدرسة) على أن تعلن المدرسة أسماء الطلاب بعد حصرهم على كل الوسائل المتاحة للمدرسة.

search