الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

08:13 م

"توظيف أموال".. "مولانا" نصب على الإسكندرانية وسقط في الحوامدية

المتهم

المتهم

مصطفى منازع

A A

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع المتهم بالاستيلاء على أموال من المواطنين، بدعوى امتلاكه شركة مقاولات تحمل اسم "سنابل الخير"، حيص زعم المتهم قدرته على توظيف الأموال وإعطاء أصحابها عوائد مالية مرتفعة.

 

للوهلة الأولى، يبدو “محمود.ث” شخصًا ودودًا وأنيقًا يحرص على ارتداء ملابس مميزة، يطلق لحيته، ويؤكد على أصوله الصعيدية، فقبل سنوات انتقل من إحدى محافظات الصعيد إلى الإسكندرية، وكان دائمًا ما  يتحدّث عن “سنابل الخير”، تلك الشركة التي أسّسها لمساعدة الناس، لكن الحقيقة أنها كانت مخالفة تمامًا.

وعود كاذبة

محمود نصب على العديد من سكان مدينة الثغر، واعدًا إياهم بأرباح خيالية مقابل استثمار أموالهم في شركته، معتمدًا في ذلك على تخفيه وراء إطلالة رجل الدين التقي، حيث كان الأهالي يلقبونه بـ“مولانا”، واستطاع خداع الكثيرين بوعوده الكاذبة حتى وقعوا في شراكه.

متهم في 55 قضية

أدين محمود في أكثر من 55 قضية تتعلق بالغش والاحتيال، وتراوحت الأحكام بين السجن والغرامة، لكنّ ذلك لم يثنه عن الاستمرار في عمله المشين، فاختفى من الإسكندرية بعد افتضح أمره، واختار منطقة الحوامدية بمحافظة الجيزة لتكون مسرحًا جديدًا لنشاطاته الإجرامية.

لم يكن قراره بفتح مكتب يحمل نفس اسم الشركة القديمة "سنابل الخير للاستثمار العقاري" حكيمًا، فقد أدت هذه الخطوة إلى فشله وذهابه إلى السجن بقدميه، لكن هذه المرة، كانت النهاية مختلفة، فهناك ضابط شاب في مباحث الحوامدية، استطاع كشف حقيقة محمود من خلال معلومات سرية.

القبض على مولانا

بعد تتبع دقيق لخطوات “مولانا” وفحص الملفات القضائية المرفوعة ضده، تمكّن الضابط بمساعدة رئيس مباحث الحوامدية من إلقاء القبض عليه بعد هروبه من أحكام قضائية سابقة، وتم إخطار قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية بالواقعة.

search