الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

08:08 م

مصر تُلزم اليخوت الأجنبية بسداد ثمن الوقود بالأسعار العالمية

سياحة اليخوت

سياحة اليخوت

حسن راشد

A A

ألزمت وزارة النقل اليخوت السياحية الأجنبية بسداد ثمن الوقود وفقًا للأسعار العالمية، لصالح الهيئة العامة للبترول، من خلال النافذة الرقمية المخصصة لليخوت السياحية الأجنبية.

وحث قطاع النقل البحري واللوجستيات التابع للوزارة الشركات والوكالات الملاحية التي تتعامل مع اليخوت الأجنبية، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الجديدة، تجنبًا لأي تبعات قانونية، وفقًا لوثيقة اطلعت عليها "بلومبرج".

سياحة اليخوت

يأتي هذا الإجراء في وقت تسعى فيه الحكومة المصرية لتعزيز سياحة اليخوت، خاصة في البحر المتوسط، عبر تقديم تسهيلات متنوعة تشمل تسهيل عمليات التموين وتقليص رسوم الرسو، حيث تستهدف جذب المزيد من اليخوت السياحية إلى موانئ البحر المتوسط، في ظل موقع مصر الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا. 

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة شاملة لتعزيز مكانة مصر كمقصد سياحي رئيسي في المنطقة، وهو ما يسهم في تحقيق أهداف الحكومة في زيادة الاستثمارات السياحية وتنشيط الأنشطة البحرية.

زيادة إيرادات السياحة

ويُتوقع أن يسهم هذا القرار في تحفيز القطاع السياحي البحري وزيادة الإيرادات من خلال رفع مستوى الخدمات المقدمة لليخوت الأجنبية، وقد تسجل موانئ البحر المتوسط في مصر إقبالًا متزايدًا من اليخوت، ما يعزز من مكانة مصر كمركز سياحي بحري دولي.

وخلال العام الماضي، سجلت مصر نحو 14.9 مليون سائح، بزيادة قدرها 27%، بينما بلغ عدد السياح الوافدين إلى مصر في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي نحو 8 ملايين سائح.

search