الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

10:19 م

غارات جديدة على بعلبك بلبنان.. آخر التطورات

غارات على بعلبك بلبنان

غارات على بعلبك بلبنان

شنت الطائرات الإسرائيلية ثلاث غارات على الأقل بمحيط مدينة بعلبك، بجانب بلدة على النهري في البقاع شرقي لبنان، حسبما أفادت مصادر لبنانية فجر اليوم الثلاثاء. 

غارات على بعلبك

غارات على بعلبك

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي 10 غارات جوية ليلية عنيفة على قرى عدة في البقاع شرقي لبنان، ما تسبب في انفجارات ضخمة، كما شُوهد تصاعد للنيران بشكل كثيف في الكثير من المناطق، وفقًا لتصريحات مصدر ميداني لـ وكالة “سبوتنيك”.

وأشار المصدر إلى أن الغارات استهدفت كلًا من: “مدينة بعلبك، وبلدات إيعات، وتل أبيض، بجانب العسيرة، والبساتين، إضافة إلى الهرمل، والعين، بين بلدتي الفرزل والكرك، وأيضًا دورس، ورياق. كما استهدفت مناطق سكنية وتجارية”؛ ما أدى إلى وقوع الكثير من الإصابات.

استهداف المساعدات في بعلبك 

وقال محافظ بعلبك، شبير خضر بشأن استهداف المساعدات في بعلبك عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، إن الطيران الإسرائيلي استهدف مبنى تجاري يقع على الطريق العام في بلدة العين، وذلك أثناء توجهه بسيارة تابعة للصليب الأحمر على رأس قافلة المساعدات في الساعة 12:25من مساء الإثنين، مضيفًا أن الاستهداف كان على بعد ثلاثة أمتار من السيارة.

وأوضح خلال مداخلة تليفزيونية عبر قناة “العربية”، أن الشاحنات كانت لقافلة طبية وتحمل أعلام الصليب الأحمر، موضحًا أنها كانت مقدمة من دولة الإمارات، وتركيا، إضافة إلى الهيئة العليا للإغاثة، وأنهم تمكنوا من إيصال المساعدات إلى “رأس بعلبك”.

وتطرق إلى الأضرار الناجمة عن الاستهداف، حيث قال إن الغارات استهدفت محل صغير يبيع الطاقة الشمسية، كما أُصيب أربعة جرحى من المدنيين، وأُصيب سائق إصابة متوسطة، إذ تعرض لكسر في الساق، وشظايا في الوجه، مشيرًا إلى أن الأضرار التي لحقت بالشاحنة بسيطة.

ويُذكر أن المعارك تتواصل بين حزب الله في جنوب لبنان، والجيش الإسرائيلي منذ أكثر من 12 شهرًا، عقب إعلان الحزب فتح جبهة لمساندة غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بداية أكتوبر الجاري بدء عملية برية محددة الهدف والدقة بجنوب لبنان، ضد أهداف وبنى تحتية لـ" حزب الله".

search