السبت، 05 أكتوبر 2024

12:28 م

غارات إسرائيلية تستهدف مدينة "بعلبك" في شرق لبنان

قصف بعلبك

قصف بعلبك

روان رضا

A A

شنت إسرائيل سلسلة من الغارات بالقرب من مدينة بعلبك في شرق لبنان، منذ قليل، استهدفت مواقع مختلفة في المنطقة، ما أدى إلى تصاعد النيران وأعمدة الدخان من الأماكن المستهدفة، وفقا لما نشرته “سكاي نيوز”. 

6 جرحى وقتيل

وذكرت وكالة الإعلام الوطنية اللبنانية الرسمية، أن سلاح الجو الإسرائيلي شن غارة على "مبنى سكني" في بلدة أنصار البقاع الواقعة جنوب بعلبك. 

ونشرت قناة “الجزيرة” على حسابها الرسمي على تطبيق “إكس”، أنه رصد 6 جرحى في الغارات منذ قليل، فيما قتل شخص على الأقل.

المواقع الأثرية الرومانية 

وأكد مصدران أمنيان لبنانيان أن ما مجموعه أربع غارات إسرائيلية نفذت في بعلبك، استهدفت إحداها المدخل الجنوبي لبعلبك، على بعد كيلومترين تقريبا من المواقع الأثرية الرومانية، ووقعت الثلاث الأخرى بين “طاريا” و"شمسطار" الواقعة على بعد حوالي 20 كيلومترا غرب المدينة، وفق "سكاي نيوز".

ونشر الجيش الإسرائيلي، بيانا جاء فيه، “طائراتنا الحربية قصفت موقعا عسكريا لحزب الله في الجبين وهاجمت موقعا عسكريا في الطيبة أثناء الليل”.

هذا تحطمت مسيرة درون إسرائيلية بسبب عطل ميكانيكي في ضواحي قرية “حلتا” في محافظة الحاصبية جنوب لبنان، وبعد ظهر الإثنين، شنت الطائرات الإسرائيلية هجوما صاروخيا على قرية "عيتا الشعب".

وركزت الضربات الإسرائيلية في المقام الأول على المنطقة الحدودية الجنوبية في لبنان، لكنها توسعت في الأسابيع الأخيرة شمالا، ومع ذلك، من النادر أن تصل الضربات إلى مناطق أخرى.

منشورات تحذير 

في صباح يوم الإثنين، ألقى الجيش الإسرائيلي مرة أخرى كتيبات فوق منطقة الوزاني اللبنانية، جاء فيها، "ابن الجنوب، حزب الله يعرض حياتك وحياة عائلتك ومنازلك للخطر من خلال جلب مكوناته ومخزونات الأسلحة إلى أحيائك السكنية".

من جهته، ذكر حزب الله أنه استهدف “موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة وضربه مباشرة”، ومضى قائلا إنه شن “هجوما جويا بأربع مسيرات انقضاضية على مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنات (كيلع) وأصاب أهدافهم بدقة”، فضلا عن إطلاق قذائف مدفعية نشرها جنود جيش الدفاع الإسرائيلي بالقرب من موقع الراهب”، وفق ما أفادت به صحيفة "ذا إندبندنت". 

search